عادي
بوعصيبة: الدراجة الإماراتية مقبلة على نجاحات كثيرة

بوجاتشر أصغر دراج يفوز بجولة فرنسا لعامين متتالين

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
تادي بوجاتشر يتصدر السباق

توجه منصور بوعصيبة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية بالتهنئة لأسرة الدراجات الهوائية على مستوى الدولة، وبارك لأسرة الرياضة الإماراتية عموماً الفوز الكبير والإنجاز المهم الذي حققه فريق الإمارات للدراجات الهوائية في ختام النسخة 108 من طواف فرنسا الدولي الشهير، بعدما تمكن الفريق الإماراتي من الفوز بلقب الطواف للعام الثاني على التوالي من خلال درّاجه الشاب الطموح السلوفيني تادي بوجاتشر، رافعاً علم الإمارات في سماء أهم وأشهر وأعرق الطوافات على مستوى العالم.

وأكد بوعصيبة أن الإنجاز المشرف الذي حققه فريق الإمارات للمحترفين في طواف فرنسا، يمثل إضافة جديدة لسجل وتاريخ دولة الإمارات على المستوى الدولي، وإضافة جديدة للقائمين عليه، وفي مقدمتهم مطر سهيل اليبهوني رئيس مجلس إدارة الفريق، وجميع القائمين على الفريق.

وقال إن الإنجاز الذي تحقق باسم الإمارات لم يأت صدفة أو بضربة حظ، بل هو نتاج جهد وعمل وتخطيط ساهم في تحقيق الفوز والصدارة بالطواف الفرنسي عامين متتاليين، وتحقيق الفوز بصدارة العديد من الطوافات والبطولات الدولية خلال المشاركات الأخيرة.

وأرجع منصور بوعصيبة تميز فريق الإمارات للدراجات الهوائية للمحترفين لحجم الاهتمام الذي تشهده رياضة الدراجات خلال السنوات الأخيرة على مستوى الدولة، وحجم الدعم الذي ترصده حكومة دولة الإمارات لهذه الرياضة التي أصبحت أسلوب حياة وأحد معايير التطور والتحضر لدولة الإمارات.

وتوقع بوعصيبة مزيداً من الانتصارات والإنجازات والتطور للدراجة الإماراتية خلال السنوات المقبلة، في ظل نهج وأسلوب إدارة اللعبة من قبل الاتحاد، ودعم ورعاية المجالس الرياضية على مستوى الدولة لها.

وكان فريق الإمارات فاز بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية للعام الثاني على التوالي بعد أن تمكن دراجه الواعد السلوفيني تادي بوجاتشر من التواجد في صدارة الترتيب عقب ختام المرحلة ال21 والأخيرة، ودخل الدراج السلوفيني البالغ من العمر 22 عاماً تاريخ رياضة الدراجات حيث أصبح أصغر دراج يفوز باللقب لعامين متتاليين في حين عزز مكانته كأفضل دراج يشارك في الجولات الكبرى في العالم.

من جانبه قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يأتي فوز فريق الإمارات في جولة فرنسا انعكاساً لاستراتيجية الدولة الرامية إلى ترسيخ نمط حياة صحي في المجتمع، ولقد أصبح فريق الإمارات مصدر إلهام للعديد من الدراجين المحليين، حيث يشجع الشباب في دولة الإمارات على احتراف هذه الرياضة، كما تعكس إنجازات الفريق الجهود الحثيثة التي يبذلها وعمله الجاد وتخطيطه المستنير، ونحن جميعاً فخورون بأداء الفريق الذي يرفع علم الإمارات عالياً حول العالم.

وأفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة لتغطية الحدث، فقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: يوجاتشار يكرر فوزه في سباق فرنسا للدراجات ويهيمن على المنافسات، كما تناولت معظم الصحف والمواقع ومنها«فرنسا 24»، و«سي إن بي سي» و«ذا جارديان» تغطية مصورة للحدث، إضافة إلى تصريحات بوجاتشر التي قال فيها: الجولة شهدت سباقات مذهلة أقيمت على مسارات رائعة، وأعجز الآن عن وصف مدى سعادتي بانتمائي إلى فريق الإمارات، وفخور بكوني جزءاً من رحلة الفريق ورسالته، وتوجه بالشكر إلى جميع زملائه في الفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"