عادي

«أداير» لجودلفين يفوز ببطولتي الديربي و«كينج جورج»

21:16 مساء
قراءة دقيقتين
الفارس وليام بيوك يحتفل بالكأس خلال تتويج أبطال السباق
«أداير» يتقدم ببراعة نحو خط النهاية
وليام بيوك يحتفل بكأس البطولة
«أداير» يتقدم نحو خط النهاية بقوة وسرعة مبهرة
«أداير» يتقدم ببراعة نحو خط النهاية

متابعة: أحمد عزت

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صوراً عبر صفحته الرسمية على «أنستجرام»، يحتفي من خلالها بالفوز المبهر الذي سطره أمس حصان جودلفين «أداير» على مضمار آسكوت البريطاني العريق، حيث أصبح مهر جودلفين أول فائز بالديربي الإنجليزي على مدى 20 عاماً، يتمكن من الظفر بلقب سباق «كينج جورج السادس وكوين إليزابيث ستيكس» لمسافة 2400 متر «الفئة الأولى»، منذ الحصان «جاليليو»، حين سجل فوزاً كاسحاً بالسباق الذي أقيم أمس.

وأهدى بطل الديربي الإنجليزي، «أداير» الفريق الأزرق، لقباً عالمياً جديداً، بعد أن تغلب على منافسيه بسهولة، في أول مواجهة له مع الخيول الأكبر سناً، وجاء فوز «أداير» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك الذي حقق فوزه الثالث بالأمسية، وذلك في زمن 2:26:54 دقيقة وبفارق 1.75 طول.

وتغلب «أداير» على منافسيه الأربعة في السباق بسهولة وبراعة، ومع بلوغه خط النهاية، كان الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني «مشرف» طولاً وربع الطول، فيما حلت الفرس «لوف» خلفهما بالمركز الثالث.

الفوز الكبير أدخل «أداير» سجلات التاريخ كأول فائز في الديربي على مدى 20 عاماً يتوج بلقب كينج جورج، بعد جده «جاليليو»، ومنح فوزه فريق جودلفين شهادة تفوق في مجال الإنتاج والتدريب، بعد أن حصدت خيول الأزرق أرفع الألقاب في الساحة الأوروبية هذا العام، تضمنت الديربي الإنجليزي، والديربي الإيرلندي، وسباق كينج جورج وكوين اليزابيث ستيكس (ج1).

انتصارات الإمارات في حفل الأمس، بلغت أربعة، حيث حقق مهر جودلفين «نيو ساينس» انتصاراً مثيراً بسباق بات إيدري ستيكس «ليستد» لمسافة 1400 متر، بإشراف شارلي ابلبي وقيادة وليام بيوك، في ثالث ظهور لابن الفحل «لوب دي فيغج»، بعد أن حقق الفوز بأول مشاركة له في مايو/ أيار الماضي بمضمار يارماوث.

انطلق السباق الذي خصص لخيول السنتين، بمشاركة 6 خيول، وتقدم «نيو ساينس» بثبات، واستطاع أن يتقدم للصدارة قبل آخر 200 متر من خط النهاية، ليحقق الفوز بفارق طول عن صاحب المركز الثاني «أنجل بيلو» بإشراف بيكيت وقيادة فرانكي ديتوري، فيما حل «كاشيت» بإشراف بوي وقيادة مور بالمركز الثالث.

ونجحت المهرة «زين كلاوديت» في خطف لقب برينسيس مارغريت ستيكس (ج3)، لمسافة 1200 متر، لخيول السنتين، بشعار سعيد الطاير، إشراف إسماعيل محمد وقيادة ري داوسون، والفوز هو الثاني على التوالي لابنة «نو ني نيفر» بعد فوزها قبل شهر بمضمار نيوماركت.

وفي الشوط الرابع «سباق موي وشاندون إنترناشونال ستيكس» (هيراتيج هانديكاب) الذي أقيم لمسافة 1400 متر، كان الفوز من نصيب شعار «شادويل»؛ حيث فاز الحصان «دانية» بقيادة الفارس وليام بيوك وإشراف المدرب أوين بوروز بلقب السباق الذي أقيم بمشاركة 22 خيلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"