عادي

الإمارات ترسل طائرة تحمل مستلزمات طبية إلى موريتانيا

14:35 مساء
قراءة دقيقتين
dfdfssf

(وام)

أرسلت دولة الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، 80 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس «كوفيد-19» إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، لتعزيز جهود التصدي للجائحة.
وتهدف هذه الشحنة التي وصلت بالتزامن مع افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، لعلاج المصابين بالفيروس، إلى توفير حماية أكبر للشرائح الضعيفة، والمسنين، ومن يعانون الأمراض المزمنة.
وأكّد حمد المهيري، سفير الدولة لدى موريتانيا متانة علاقات البلدين، موضحاً أن دولة الإمارات حاضرةٌ على الدوام على الساحة الموريتانية، بمبادراتها الإنسانية والتنموية، وعلى امتداد مسار العلاقات التي تشهد نمواً مضطرداً.
وقال «تجسّد هذه المبادرة الصحية والإنسانية نهج الإمارات، وجهودها المستمرة في مساندة الشعب الموريتاني الشقيق وتقديم العون له في المجالات كافة. وتضطلع منذ سنوات عدّة بجهود كبيرة في موريتانيا في مختلف النواحي، وفي مقدمتها الاهتمام بالجانب الصحي».
وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهيئة إن هذه المبادرة تأتي تعزيزاً للجهود التي تضطلع بها دولة الإمارات، للحدّ من انتشار جائحة «كوفيد-19» في العالم، انطلاقاً من دورها الإنساني والريادي في مكافحتها.
وأكد أن هذه اللقاحات ستسهم في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية وسط الأهالي في موريتانيا الشقيقة، والحد من تفشي الجائحة، والمساعدة في بلوغ مرحلة التعافي.
وكانت دولة الإمارات من أوائل الدول التي قدّمت الإمدادات الطبية إلى موريتانيا لتعزيز تدابيرها في مكافحة الجائحة، ففي أبريل 2020 أرسلت ثلاث طائرات تحمل 33.2 طن من الإمدادات الطبية، تتضمّن لقاحات مضادة للفيروس، وطاقماً طبياً لتقديم خبراته وتدعيم قدرات الطواقم الطبية، وأجهزة فحص للفيروس، وأجهزة التنفس.
يشار إلى أن دولة الإمارات أرسلت حتى اليوم نحو 2200 طنٍ من المواد والمستلزمات الطبية إلى 136 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"