عادي

بيتي سيبتعد عن المنافسة بعد ذهبيتي وفضية الأولمبياد

11:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
قال السباح البريطاني آدم بيتي الفائز بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية مع الفريق في أولمبياد طوكيو 2020، كأفضل أداء للبلاد في السباحة منذ 1908: إنه سيبتعد عن المنافسة بضعة أشهر. وكشف بيتي عن رغبته لدى وصوله مطار هيثرو في العاصمة لندن وحمل ابنه جورج (10 شهور ):«أتطلع لأكون شخصاً عادياً، أعتقد أن من الضروري أن يكون الشخص عادياً كي يكون على طبيعته، لن أشارك في المنافسات بضعة أشهر وأتحدى نفسي على الاسترخاء».
وعن سر نجاح الفريق قال بيتي:«نتعامل مثل أشقاء، عندما بكى زميلي جيمس جي لفوز زميلنا الآخر أدركت أن ثمار التعاضد آتت أكلها. المنافسون بدأوا يشعرون بالرهبة منا وسنذهب للمنافسة في باريس 2024 وسنتعلم كيف نهزم فريق الولايات المتحدة».
ورد بيتي على انتقادات البعض على انسحابه من المنافسة بضعة أشهر وقال عبر تغريدة: «المشكلة أن البعض لا يفهم أهمية الصحة النفسية للرياضي، ما نفعله ليس شيئاً طبيعياً وهناك الكثير من الضغوط، المال لا يشتري السعادة. أنا آخذ إجازة لأنني منذ 7 سنوات لا أحصل إلا على أسبوعين فقط إجازة سنوياً. للأسف هناك أشخاص يعتقدون أنهم يعرفونك أكثر من نفسك، شاهدتم ما حصل مع سيمون بايلز ومع بن ستوكس عندما انسحبا، الصحة النفسية مهمة لأن الرياضي بحاجة للتوازن النفسي الصحيح عندما ينافس ضمن النخبة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"