عادي

«فليبكارت» مهددة بغرامة 1.35 مليار دولار لانتهاك قوانين الاستثمار الأجنبي

14:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هددت وكالة مكافحة الجرائم المالية في الهند شركة التجارة الإلكترونية المحلية «فليبكارت»، المملوكة بنسبة كبيرة لـ «وول مارت» الأمريكية، بعقوبة مالية تطالها ومؤسسيها قدرها 1.35 مليار دولار لانتهاكهم قوانين الاستثمار الأجنبي التي تنظم بصرامة تجارة التجزئة متعددة العلامات التجارية.
ولسنوات مضت، تحقق الوكالة في شركتي التجارة الإلكترونية فليبكارت وأمازون بسبب تجاوزات تنظيمية وتجارية تقيد عمل باقي البائعين.
وقال مسؤول مديرية الإنفاذ، إن القضية تتعلق بتحقيق في مزاعم بأن فليبكارت اجتذبت استثمارات أجنبية وطرفاً ذا صلة، ثم باعت منتجات للمستهلكين على موقع التسوق الخاص بهذا الطرف، وهو أمر محظور بموجب القانون.
يُعد هذا الإشعار أحدث مشكلة تنظيمية لمتاجر التجزئة عبر الإنترنت، والتي تواجه بالفعل قيوداً أكثر صرامة وتحقيقات لمكافحة الاحتكار في الهند.
وبحسب تجار التجزئة في الهند، فإن أمازون وفليبكارت يفضلون بائعين محددين على منصاتهم ويستخدمون هياكل تجارية معقدة لتجاوز قوانين الاستثمار الأجنبي، ما يلحق الضرر باللاعبين الصغار. في حين نفت الشركتان ارتكاب أي مخالفات، وأنهما تمتثلان بالفعل للقوانين واللوائح الهندية.
في عام 2018، استحوذت وول مارت على حصة أغلبية في فليبكارت مقابل 16 مليار دولار، في أكبر صفقة لها على الإطلاق. وتضاعف تقييم فليبكارت إلى 37.6 مليار دولار في أقل من 3 سنوات بعد جولة تمويل بـ 3.6 مليار دولار في يوليو/تموز الماضي. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"