عادي

سيتي وليستر يقصّان شريط الموسم الإنجليزي بكأس الدرع

21:25 مساء
قراءة دقيقتين

يتواجه مانشستر سيتي وليستر سيتي السبت، في مباراة درع المجتمع التي تجمع سنوياً بين بطلي الدوري الممتاز ومسابقة الكأس، على ملعب «ويمبلي» في لندن أمام مدرجات ممتلئة، بعد قرار السلطات السماح بدخول المشاهدين إلى الملاعب قبل أسبوع على انطلاق الموسم الجديد من الدوري.

ويأمل سيتي أن يُحرز الدرع للمرة السابعة في مسيرته، وللمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بعد فوزه أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019.

ومن المتوقع أن يشرك المدرب الإسباني بيب جوارديولا بعض الأساسيين فقط الذين شاركوا في التحضيرات قبل انطلاق الموسم.

صفقة مميزة

وكان مانشستر سيتي، أعلن تعاقد مع نجم أستون فيلّا الدولي جاك جريليش في صفقة قياسية قدرتها وسائل الإعلام بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني (139 مليون دولار، 117 مليون يورو).

وأوضح مانشستر سيتي أن جريليش سيرتدي القميص رقم 10 الذي كان يرتديه الهداف التاريخي للنادي المهاجم الدولي سيرخيو أجويرو المنتقل إلى برشلونة.

ومحا تعاقد مانشستر سيتي مع جريليش أغلى صفقة في تاريخ الأندية الإنجليزية التي كانت عندما دفع جاره مانشستر يونايتد 89 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوجبا، من يوفنتوس الإيطالي عام 2016.

وأشاد مدير كرة القدم في مانشستر سيتي، الإسباني تكسيكي بيجيريستين، بجريليش ووصفه بأنه «موهبة خارقة».

وقال «تطور جاك خلال المواسم القليلة الماضية في صفوف النادي والمنتخب واضح للجميع. موهبته الطبيعية جنباً إلى جنب مع التزامه بالتطور كلاعب، جعلته أحد أكثر المهاجمين إثارة في عالم كرة القدم اليوم».

وأضاف: «أنا متأكد من أن الجماهير ستحب رؤيته في فريقنا. بيب يحب الطريقة التي يلعب بها، ونشعر جميعاً بأنه مناسب تماماً لمانشستر سيتي».

واعترف جريليش بأن مغادرة نادي طفولته في برمنجهام لم يكن قراراً سهلاً. وقال: «من الواضح أنها كانت أشهراً صعبة؛ لأنني كنت من مشجعي أستون فيلّا طوال حياتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"