عادي
تطوير تقاطعات وطرق رئيسية في العاصمة كوناكري

«أبوظبي للتنمية» يمول مشروعاً في غينيا بـ 95 مليون درهم

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وقع صندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية مع الحكومة الغينية لتمويل مشروع تطوير تقاطعات وطرق رئيسية في العاصمة كوناكري، بقيمة 95.5 مليون درهم ما يعادل (26 مليون دولار أمريكي)، ويهدف المشروع إلى تطوير البنية التحتية الخاصة بشبكة الطرق داخل مدينة كوناكري لتحقيق التنمية المستدامة.

ويسهم المشروع الذي يتكون من إنشاء تقاطعات علوية ودوارات وأنفاق بالإضافة لتأهيل طريقين في تسهيل حركة المرور ونقل الركاب من وإلى المناطق المختلفة في العاصمة الغينية، كما يعمل على ربط وسط المدينة مع المناطق الحضرية الأخرى.

ووقع الاتفاقية، محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعن الحكومة الغينية مامادي كامارا وزير الاقتصاد والمالية في غينيا، وحضر التوقيع خليفة عبدالله القبيسي نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

وبهذه المناسبة، قال السويدي، «تجمع صندوق أبوظبي للتنمية وغينيا علاقة وثيقة وشراكة استراتيجية منذ عام 1977، حيث ساهم الصندوق في تمويل عدة مشاريع استراتيجية في قطاعات حيوية مثل الطاقة والزراعة والنقل والمواصلات ساهمت في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد».

وأشار إلى أن مشروع تطوير التقاطعات والطرق الجديدة في قلب العاصمة الغينية كوناكري يمثل حافزاً مهماً في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعمل غينيا على تنفيذها.

من جانبه، أشاد مامادي كامارا بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لبلاده، والدور الريادي الذي يلعبه صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل المشاريع التنموية في القارة الإفريقية، خاصة تلك المشاريع التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في غينيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"