عادي
قيادات اقتصادية: أثبت قدرته على تحمل المسؤولية

سلطان بن أحمد.. عزيمة قوية وإرادة صلبة ورؤية مستقبلية

01:31 صباحا
قراءة 7 دقائق

استطلاع: جيهان شعيب وممدوح صوان

بارك رؤساء الدوائر والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في اختيار سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائباً لحاكم إمارة الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة.

وأكدوا أن سمو الشيخ سلطان بن أحمد أثبت قدرته على تحمل المسؤولية والقيام بالمهام الوطنية بعزيمة قوية وإرادة صلبة ورؤية مستقبلية بعيدة، ليشارك القيادة الرشيدة في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.

وأشاروا إلى أن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة في اختيار سمو الشيخ سلطان بن أحمد، يأتي منسجماً مع الرؤية الاستشرافية لصاحب السمو لآفاق مستقبل إمارة الشارقة وتحقيق المزيد من الإنجازات والخير والعطاء تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو حاكم الشارقة.

1

مردودات إيجابية

تقدم عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بخالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ سلطان بن أحمد، مشيراً إلى أن هذا القرار الحكيم والصائب ستكون له مردودات إيجابية على كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية في إمارة الشارقة، خاصة وأن سموه جدير بالمنصب وبالثقة التي أولاها إياه صاحب السمو حاكم الشارقة، لأنه قريب للناس ومطّلع على قضاياهم وآرائهم كون سموه ترأس مجلس الشارقة للإعلام، كذلك عضوية سموه في المجلس التنفيذي للشارقة، فضلاً عن تحمل سموه المسؤولية الوطنية في سن مبكرة، وأثبت أنه أهل لها، وغدا في فترة زمنية وجيزة مثالاً يقتدى لشباب الوطن، ويضاف إلى ذلك أنه قائد اكتسب الخبرة من مدرسة صاحب السمو حاكم الشارقة، ويتميز بكل صفات القائد الناجح.

وأشار إلى أن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة في اختيار سمو الشيخ سلطان بن أحمد، يأتي منسجماً مع الرؤية الاستشرافية لحاكم الشارقة لآفاق مستقبل الإمارة، ومصلحة الوطن من خلال هذا الاختيار الصائب لشخصية وطنية قادرة بكفاءة على تحمل المسؤولية وتحقيق المزيد من الإنجازات والخير والعطاء.

1

الثقة الكبيرة

تقدم سلطان عبد الله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بأسمى آيات التهاني والتبريكات للثقة الكبيرة التي أولاها ‏صاحب السمو حاكم الشارقة، إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد، سائلاً الله له العون والتوفيق.

وقال: «نبارك ونقدر عالياً الثقة الكبيرة التي أولاها صاحب السمو حاكم إمارة الشارقة لسمو الشيخ سلطان بن أحمد، فهو اختيار حكيم للرجل المناسب في المكان المناسب، كما عودنا صاحب السمو في كل قراراته التي كان لها الأثر الكبير في نمو وازدهار الإمارة، ووصولها إلى ما وصلت إليه من تقدم وحضارة حيث غدت نموذجاً يحتذى للتطور في كل الميادين وشتى القطاعات».

مهمة ومسؤولية

هنأ عبد العزيز بن أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بتعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لحاكم إمارة الشارقة ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة.

وتمنى الشامسي لسمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي «كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، كما عودنا دائماًَ في كل مهمة ومسؤولية اضطلع بها لخدمة إمارته ووطنه تحت ظل قيادتنا الرشيدة».

المهام الوطنية

أكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أن اختيار صاحب السمو حاكم الشارقة لسمو الشيخ سلطان بن أحمد نائباً لحاكم الشارقة صادف أهله، فقد أثبت سموه قدرته على تحمل المسؤولية والقيام بالمهام الوطنية بعزيمة قوية وإرادة صلبة ورؤية مستقبلية بعيدة، ليشارك القيادة الرشيدة في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وتوجه بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد، متمنياً لسموه دوام التوفيق والنجاح، مؤكداً أن مدرسة صاحب السمو حاكم الشارقة هي مدرسة نموذجية في العمل القيادي والتنموي أعدت قادة قادرين على مواصلة مسيرة العطاء وإطلاق المبادرات الخلاقة.

منهج التطوير

رفع سيف محمد المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد، مؤكداً أن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة يجسد الاهتمام البالغ بإعطاء الثقة للقيادات الشابة، والاستمرار في منهج التطوير والاستدامة، خاصة وأن سمو الشيخ سلطان بن أحمد شخصية قيادية قادرة على التكيّف مع مختلف الظروف وتحمل المسؤوليات والمهام الجسام، والتي أثبت فيها سموه نجاحاً مستمراً في كل ما يوكل إليه.

وأضاف: إن هذا القرار سوف يعزز بلا شك مسيرة التنمية ونهج الريادة والتميز الذي سارت فيهما إمارة الشارقة منذ عقود، وهي مسيرة تتناقلها الأجيال وقادها صاحب السمو حاكم الشارقة، رعاه الله، بروح الإخلاص والتفاني من أجل رفعة الوطن وازدهاره.

النظرة الصائبة

وتقدم محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بأحر التهاني إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد ، مؤكداً أنه اختيار في مكانه الصحيح ويجسد النظرة الصائبة والثاقبة لصاحب السمو حاكم الشارقة، لأهمية استكمال وتعزيز منظومة الحكم في إمارة الشارقة من خلال الاعتماد على القيادات الشابة وإفساح المجال لها لتتحمل المسؤولية الوطنية على عاتقها لمستقبل أكثر إشراقاً لإمارة الشارقة، حيث يعتبر سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي شخصية قيادية متميزة يَحتذي بها شباب الوطن.

وأشار إلى أن مسيرة سمو الشيخ سلطان بن أحمد الرائدة أكدت أن طموحات سموه لا سقف لها، فبصماته المتميزة نجدها في جوانب عديدة تثري حياتنا، والإنجازات الاقتصادية والثقافية، والاجتماعية والإعلامية التي حققها سموه تؤكد أنه رجل قيادي يتمتع برؤية مميزة ونظرة عميقة للأمور ستعزز وتدعم مسيرة البناء والاستدامة في إمارة الشارقة.

دور ريادي

قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن مرسوم صاحب السمو حاكم الشارقة، القاضي بتعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد نائباً لحاكم إمارة الشارقة ورئيساً لمجلس النفط بالإمارة، يعكس الرؤية الثاقبة لسموه لاسيما أن سمو الشيخ سلطان بن أحمد، يلعب دوراً ريادياً في مسيرة نهضة إمارة الشارقة وتميزها، وله مساهمات حيوية، في بناء منظومة التنمية الشاملة.

وأضاف: «نتمنى التوفيق لسمو الشيخ سلطان بن أحمد، الذي أثبت عملياً من خلال النجاحات التي حققها أنه يمتلك الخبرة والمعرفة والقدرة على مواصلة مسيرة التنمية في إطار الالتزام بالرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو حاكم الشارقة».

صادف أهله

قال وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة: إن تعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد، نائباً لحاكم إمارة الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة، يعتبر قراراً صادف أهله، ويعكس رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة وقدرته على قراءة الرجال، ونحن على يقين أن سموه سيواصل مسيرة الإنجاز والرقي والتقدم التي حققتها الشارقة حتى أصبحت نموذجاً يحتذى به في التقدم والتطور.

وأضاف أن المرسوم يعد تطبيقاً فعلياً وميدانياً لتعزيز دور الشباب في مواصلة مسيرة البناء، ويؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بتفعيل الدور القيادي لشباب هذا الوطن وإعطائهم الفرصة الكاملة لإرساء دعائم القيادة الإدارية في وقت تشهد فيه إمارة الشارقة تطوراً سريعاً في مختلف القطاعات والميادين.

الثقة الغالية

وتقدم محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي بالتهنئة لسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، بمناسبة الثقة الغالية التي أولاها إياها صاحب السمو حاكم الشارقة، قائلاً: نهنئ سموه بهذه الثقة الغالية التي هو أهل لها، ونجدها مناسبة لنرفع لصاحب السمو حاكم الشارقة، التهنئة، والتقدير، والامتنان، على حرصه الدائم على وضع الرجل المناسب، في المكان المناسب، سائلين المولى تعالى أن يوفق سموه في هذا المنصب الرفيع، وأن يسدد خطاه في المجالات، والقطاعات كافة، لخدمة الإمارة الباسمة.

مسيرة طويلة

وتوجّه مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بالتهنئة والمباركة لسمو الشيخ سلطان بن أحمد، لاختيار سموه نائباً لحاكم الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط، مؤكداً أن هذه التسمية جاءت استحقاقاً لمسيرة طويلة من الجهود التي بذلها سموه على الصُعد المختلفة.

وقال: رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، تستشرف المستقبل، وترسم الخطوط الأساسية، التي تخدم الارتقاء بمسيرة النهضة، بأوجهها المختلفة؛ فسموّ الشيخ سلطان بن أحمد ساهم، وبشكل فاعل، في الارتقاء بقطاعات الأعمال الحكومية والخاصة، وجهوده فيها واضحة، خاصة بما يتعلّق بتعزيز البيئة الاستثمارية، وجعل الإمارة واحدة من مراكز الجذب الاقتصادية إقليمياً ودولياً، فكان سمّوه قيادياً، ومطوّراً، لبيئة أعمال ناجحة، اعتمدت على رأس المال البشري، والطاقات الواعدة التي حققت العديد من المنجزات المهمة.

1

مدرسة النجاح

وقال وليد الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة القابضة: قرار تعيين سمو الشيخ سلطان بن أحمد، يأتي استمراراً لمدرسة النجاح، والإنجازات، التي أرساها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والتي تعلم ونهل منها سموه فن القيادة الحكيمة، والرشيدة التي تعمل ليلًا ونهاراً على مواصلة مسيرة الإنجازات، في الميادين كافة، ونهنئ سموه بهذه الثقة الغالية، ونتمنى له التوفيق، ومواصلة النجاح في طريق التميز، والريادة، اللتين كانتا حليفاً له في جميع المناصب، التي تولى قيادتها.

نهضة الإمارة

وقال عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف: نهنئ سمو الشيخ سلطان بن أحمد على ثقة صاحب السمو حاكم الشارقة، وإيمانه بجهود سموكم الحثيثة، وخطواتكم الثابتة، في تقدم مسيرة، ونهضة الإمارة الباسمة، وتحقيق المزيد من الإنجازات، سائلين الله عز وجل أن يسدد خطاكم، لما فيه الخير بخدمة الإمارة، ودولة الإمارات.

ومن المؤكد أن الإنجازات، والقرارات كافة، التي وضعت إمارة الشارقة، في هذه المكانة المرموقة، التي تشغلها الآن، نتيجة الرؤية الحكيمة لصاحب السمو حاكم الشارقة، في اختيار الرجل المناسب، في المكان المناسب، وإيمانه بالقدرات، وروح الإبداع والابتكار، التي يتحلى بها سمو الشيخ سلطان بن أحمد، وإنجازاته خلال مسيرته الحافلة بالنجاحات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"