عادي

«الهوية والجنسية»: 5 خطوات لتسجيل القادمين إلى الإمارات

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

أبوظبي: آية الديب
أوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية خطوات الحصول على خدمتها لتسجيل المسافرين القادمين إلى الدولة، مشيرة إلى أنه يمكن تسجيل بيانات المسافرين القادمين المحصنين وغير المحصنين.
وأشارت إلى أن هذه الخدمة تتيح تسجيل بيانات المسافرين، وبيانات تطعيمهم، فضلاً عن إدخال البيانات الخاصة بتاريخ فحص PCR ونتيجته، ما يسهل إجراءاتهم عند الوصول إلى الدولة. مؤكدة أن تسجيل شهادات التطعيم اختياري للمسافرين الراغبين في الاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الحاصلون على اللقاح في الدولة.
وحددت الهيئة 5 خطوات للحصول على الخدمة، عبر موقعها الإلكتروني، هي: الدخول إلى الموقع www.Iica.gov.ae، واختيار القنوات الذكية، ثم الخدمات، العامة ثم خدمة تسجيل القادمين، وصولاً إلى تعبئة البيانات، وتتضمن: بيانات مقدم الطلب وجواز السفر، والعنوان داخل الدولة، ومعلومات التطعيم، ثم تحميل المرفقات.
وللحصول على الخدمة، عبر تطبيق الهيئة الذكي بينت أنه على المتعاملين تحميل التطبيق ICA UAE Smart.

وكانت الهيئة أعلنت الثلاثاء الماضي، خلال الإحاطة الإعلامية عن بروتوكول اعتماد شهادة التطعيم الصادرة من خارج الدولة، ويهدف إلى التحقق من شهادات التطعيم المرفقة، وفقاً للضوابط والإجراءات المنظمة لها، واعتمادها إلكترونياً وآلياً، لتسيير حركة القادمين من الخارج. مؤكدة أنها تسعى لتقديم التسهيلات اللازمة للمسافرين لضمان مرونة دخولهم إلى الدولة، وستعتمد اللقاحات المعتمدة في الدولة فقط، وأن الشهادات المعتمدة ستظهر في تطبيق «الحصن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"