عادي

قتلى بينهم قياديون حوثيون في كمين للجيش اليمني

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية، مصرعهم وأصيب آخرون بينهم قيادي، في كمين محكم نفذته القوات المشتركة شرقي التحيتا جنوبي الحديدة غربي اليمن. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، بأن القوات المشتركة نفذت كميناً محكماً لعناصر من ميليشيات الحوثي حاولت التسلل نحو المواقع المتقدمة، وخاضت معها اشتباكات مسلحة عنيفة.

كما أكدت مصرع قائد المجاميع المسلحة الحوثية وعدد من عناصر الميليشيات وجرح آخرين في العملية، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين وراءهم جثث قتلاهم.

وقالت القوات المشتركة أنها تواصل توجيه الضربات الموجعة للميليشيات في مناطق متفرقة جنوبي الحديدة، جراء خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية. وفي السياق شنت ميليشيات الحوثي قصفاً مدفعياً على منازل المواطنين في مدينة حيس جنوبي الحديدة، وأحدثت دماراً في أحد المنازل.

وقالت مصادر محلية، إن ثلاث قذائف هاون حوثية سقطت على منزل أحد المواطنين في قرية بني مغاري شمالي حيس، مما تسبب بتدمير المنزل بشكل كلي. يذكر أن الميليشيات شرّدت مئات الأسر من منازلها جراء القصف المتواصل على الأحياء السكنية في مدن محافظة الحديدة.

من جانب آخر، وفي أول تحرك قبلي منذ الانقلاب، رفضت قبائل طوق صنعاء القوانين الحوثية التي تبيح نهب أراضيها وممتلكاتها، مؤكدين في بيان أصدروه، أن هذه الأراضي ملك لهم، ولا يحق لأي طرف الاستيلاء عليها تحت مسميات أنها جبال تعود ملكيتها للدولة. ووفقاً للمصادر، أعلنت القبائل تمردها على القرار الحوثي، وحذرت من أن أي تحرك لتطبيق القرار سيؤدي إلى ثورة شعبية، داعين أبناء القبائل في صفوف الميليشيات للعودة إلى قراهم للوقوف إلى جانب إخوانهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"