ألماني يحول سيارة إسبانية نادرة إلى مركبة كهربائية

03:41 صباحا
قراءة دقيقتين
قرر مخترع ألماني إعادة الروح إلى سيارة عتيقة كان إنتاجها قد استمر في جزيرة مايوركا الإسبانية لمدة خمس سنوات فقط وحتى عام 1925 قبل أن تضيع في غياهب النسيان .
ويعتزم الألماني المولد شارلي بوش إعادة تقديم السيارة الإسبانية العتيقة كسيارة كهربائية معاصرة .
وقد اشترى بوش الذي يعيش في جزيرة مايوركا الإسبانية على البحر الأبيض المتوسط أحد آخر النماذج المتبقية من سيارة لوريك مايوركا وهي ذات تصميم بسيط وتضم مقعدين فقط، وهي أقرب في الشكل إلى الطراز الأصغر من موديل "فورد تي" . وكان المالك السابق للسيارة لوريك قد وافق على الصفقة بعد أن تعهد بوش بإبقائها في جزيرة مايوركا إلى الأبد .
وبعد أن تعطلت مرتين أثناء محاولة بوش تشغيلها وقيادتها، قرر المخترع الألماني تحسين السيارة التي تبلغ من العمر قرابة 90 عاماً . وقد وضع محركاً كهربائياً تحت الغطاء ليحل محل محرك البنزين الذي كان يدفعها .
ونقل موقع دير شبيجل أونلاين الإخباري الألماني عن بوش قوله: "أود استخدام سيارة لوريك بشكل يومي وهذا يعني انه يتعين علي القيام بتعديل بعض الأشياء" وبعد 4 أيام من التعديل والترقيع أصبحت السيارة التي تم تعديلها لتكون سيارة كهربائية جاهزة للانطلاق .
ويقول بوش إن محرك السيارة الجديد الذي تبلغ قوته 20 حصاناً وبطاريتها يتيحان له قطع مسافة 250 كيلومتراً قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية وهو ما يكفي للوصول إلى كل ركن في هذه الجزيرة السياحية .
وتظهر بيانات حالة شحن البطارية وغيرها من المعلومات الخاصة بأداء السيارة على لوحة العدادات الدائرية التي تعود إلى العشرينات .
وقد قطع بوش حتى الآن بالسيارة المجددة حوالي 6 آلاف كيلومتر دون مشكلات . والآن يسعى بالاشتراك مع رفيقه في الجزيرة فولفجانج ليندر إلى تطوير سيارة لوريك كهربائية من البداية تماماً .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"