عادي
أداة استراتيجية لدعم اتخاذ القرار

«السلامة الغذائية» تدشن منصة بيانات الأمن الغذائي

22:04 مساء
قراءة دقيقتين
خلال إطلاق المنصة
أبوظبي: «الخليج»
بتوجيه ودعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، دشنت الهيئة منصة «بيانات الزراعة والأمن الغذائي لإمارة أبوظبي».
وتعد هذه المنصة أداة استراتيجية لدعم اتخاذ القرار بشأن قضايا الأمن الغذائي والزراعة في إمارة أبوظبي.
وقال سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن تدشين منصة «بيانات الزراعة والأمن الغذائي لإمارة أبوظبي» خطوة مهمة نحو تعزيز الابتكار في مجال الأمن الغذائي، فمن خلال توفير منصة رقمية متقدمة تتيح الوصول إلى بيانات موثوقة نسهم في دعم صانعي السياسات والباحثين لتطوير حلول مبتكرة تُعزز كفاءة وفاعلية القطاع الزراعي والغذائي في الإمارة.
وأضاف: نقدر عالياً الدعم اللامحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لهذه المبادرة المهمة، حيث يجسد هذا الدعم رؤية ثاقبة لقيادة حكيمة تدرك أهمية الأمن الغذائي في تحقيق الاستقرار والازدهار في إطار التزام حكومة أبوظبي بتسخير جميع الموارد والإمكانات لضمان توفير غذاء آمن ومستدام لجميع سكان الإمارة.
وأوضح أن المنصة تم تطويرها بالتعاون مع شركاء استراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص وتم تغذيتها ببيانات 16 شريكاً استراتيجياً للهيئة، حيث يتيح هذا التعاون توفير بيانات شاملة للقطاع الزراعي والغذائي وفقاً لأفضل ممارسات العمل في إدارة وحوكمة البيانات.
وترصد المنصة حالة الأمن الغذائي المحلي والإقليمي والعالمي من خلال لوحة معلومات شاملة ومتكاملة تغطي أكثر من 180 مؤشر وتدعم الاستجابة المرنة لحالات الطوارئ المتعلقة بالغذاء والأمراض الحيوانية والآفات الزراعية، الأمر الذي يؤدي إلى التحرك المبكر للوقاية من اختلالات سلاسل الإمداد، والجاهزية لأي مخاطر محتملة، ووضع السيناريوهات والخطط اللازمة للتعامل مع الأزمات، وحالات الطوارئ الغذائية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nfd45jb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"