عادي
مصممو «إكسبو»

جناح بلجيكا.. رومانسية وفن ودقة في الصناعة

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مها عادل
يجسد جناح بلجيكا الذي يقع في منطقة التنقل بمعرض إكسبو 2020، مسيرة تقدمها التقني وإمكاناتها المبتكرة، حيث يعكس تصميم «القوس الأخضر» الذي يزين مبناها البراعة البلجيكية في الصناعة والتقنية والعلوم، وهو ما يعكس «الهوية البلجيكية» التي تتميز بالمزج بين الرومانسية اللاتينية في الفن، والدقة التقنية الأنجلوساكسونية في الصناعة.
ويحاكي تصميم الجناح الذي أقيم على مساحة 500 متر مربع ليقدم لمحة عن مستقبل تقنيات التنقل في بلجيكا وابتكاراته، سفينة خضراء عملاقة مكونة من عدة طوابق تحمل حدائق معلقة وتحتفي بإبداعات عمرانية وهندسية مبتكرة وصديقة للبيئة، حيث يمثل تصميم المبنى واحة تضم 10 آلاف نبتة تساعد على تبريد المبنى، وتمتص 35 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون خلال الأشهر الستة لانعقاد «إكسبو 2020 دبي». وستتاح لزوار الجناح فرصة التفاعل مع الابتكارات البلجيكية، بينما يستمتعون بأشهى الأطباق التي يشتهر بها هذا البلد، كما يوفر تصميم المبنى شرفة على سطح الجناح تضم ردهة للجلوس والاستمتاع بمشهد غروب الشمس وبالإطلالة الرائعة.
حرص القائمون على تصميم الجناح أن يستعرض المبنى سواء من خلال تصاميمه الداخلية أوالخارجية أحدث التقنيات والتطبيقات والمنتجات والمواد الصديقة للبيئة بحيث يعمل على إنتاج الطاقة التي يحتاج إليها من مصادر متجددة. وروعي في تصميم هذا الجناح المبتكر موضوع الحفاظ على البيئة الذي يأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام الجناح، لاسيما عبر إضفاء الإضاءة والتهوية الطبيعيتين، وتسخير الطاقة المتجددة والاستخدام الذكي للمياه لمختلف الأغراض.
يضم الجناح الذي يستعرض أحدث الأبتكارات التقنية في بلجيكا ضمن بيئة تفاعلية تجمع بين الأشخاص والمنتجات والأفكار، مسارات للعرض، ومتاجر للهدايا التذكارية بطابع بلجيكي أصيل، وأماكن لتذوّق أشهى المأكولات التي يعدها طهاة متخصصون، ومركزاً للأعمال، علاوة على مطعم بترّاس رائع، وسيوفر تصميم الجناح جميع إمكانات الاستكشاف التفاعلية، حيث سيتمكن الزوار من التعرف إلى «بلجيكا المستقبل» بالشكل الأمثل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"