3 هواتف ذكية جديدة من "نوكيا"

06:38 صباحا
قراءة دقيقتين

الموديلات الجديدة التي تقوم على منصة سيمبيان، تشمل ما تطلق عليه شركة نوكيا الفنلندية: أصغر هاتف محمول بشاشة تعمل باللمس وآخر يتميز بشاشة ذات درجة سطوع استثنائية .

ويأتي إطلاق أجهزة Nokia 600، 700 و701 بعد خمسة أشهر من قيام نوكيا بطرح أول هواتف ذكية من إنتاجها للتشغيل على برنامج سيمبيان المحدث، مع إبداعات وتحسينات جديدة، بالإضافة إلى متصفح أسرع .ويقال إن هذه الأجهزة قد صنعت باستخدام ممتد لمواد صديقة للبيئة، وأنها تتميز بطول عمر البطارية وتشتمل على مزايا تساعد على توفير الطاقة .، وتواجه نوكيا منافسة شرسة في سوق المنتجات منخفضة التكلفة من شركات تصنيع آسيوية مثل شركة ZTE وفي سوق المنتجات مرتفعة التكلفة من شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل الآي فون، الذي تصنعه شركة أبل، والبلاك بيري من إنتاج شركة ريسيرش إن موشن .

ونوكيا تأمل في أن تستعيد زخمها مع جهاز ويندوز فون 7- الذي من المقرر أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام- بعد الاتحاد مع مايكروسوفت التي سيصبح نظام تشغيل الويندوز فون الذي تنتجه هو المنصة الرئيسية للهواتف الخلوية التي تنتجها نوكيا .

وقد تراجعت تقنية سيمبيان التي رأى بعض المطورين أنها عتيقة وغير ملائمة، أمام نظام التشغيل الشهير أندرويد من إنتاج غوغل الذي كان البرنامج رقم 1 في العالم لتشغيل الهواتف الذكية في نهاية العام الماضي . ولكن نوكيا قالت إنها لن تلغي تقنية سيمبيان في القريب العاجل،وقال لاري نورمي، نائب رئيس شركة نوكيا: إن تقنية سيمبيان بيلي وأجهزة الهاتف المحمول الثلاثة التي نطلقها اليوم توضح تعهدنا بالاستمرار في توزيع منتجات سيمبيان وأضاف: لن تكون هذه آخر المنتجات أو التحديثات التي نوصلها على تقنية سيمبيان .

والنماذج الجديدة، التي تشمل تقنية الاتصال قريب المدى، تمكن من استخدام أجهزة الهاتف المحمول البلوتوث وسماعات البلوتوث بالإضافة إلى تبادل ونقل المحتويات بين الأجهزة .

وقد قالت نوكيا إن الطراز ،700 الذي يزن 5 .3 أوقية(96 جراما)، هو أكثر هاتف ذكي دمجاً في العالم يعمل باللمس ويتكون من قطعة واحدة بمعالج 1 غيغاهيرتز، وشاشة 2 .3 بوصة وذاكرة مدمجة سعة 2 غيغابايت .

ويعمل في شركة نوكيا الواقعة في بلدة إيسبو بالقرب من هلسنكي 500 .132 شخص في كل أنحاء العالم . وتزعم أن هناك 3 .1 مليون شخص يستخدمون أجهزتها يومياً، وقد قالت إنها تأمل في أن تقود الشراكة مع مايكروسوفت إلى الوصول إلى المليون التالية من المستخدمين من أجل الانضمام إلى الانترنت في الأسواق التي تشهد نمواً متزايداً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"