عادي
الرئيس التنفيذي لـ«رويترز»: نتطلع إلى صفقات بمليارات الدولارات

«العالمية القابضة» تدرس طرحاً عاماً لـ«بيور هيلث»

10:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العالمية القابضة
العالمية القابضة

قال سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي لـ «العالمية القابضة» إن المجموعة تدرس عمليات استحواذ بقيمة إجمالية تبلغ بضعة مليارات من الدولارات في عدة قطاعات من بينها مطور عقاري في أبوظبي.
وقال شعيب في مقابلة مع «روتيرز» إن «العالمية» تدرس أيضاً طرح عاماً أولياً في 2022 لشركة الرعاية الصحية «بيور هيلث» المملوكة لها بحصة الأغلبية. 
ونقلت «رويترز» عن شعيب أيضاً قوله إن المجموعة على وشك الاستحواذ على مطور عقاري من الدرجة الثانية في أبوظبي، وقال «نتطلع للاستحواذ في جميع القطاعات في القطاعات التسعة التي نعمل فيها». وأضاف: «هناك بضعة مليارات من الدولارات من عمليات الاستحواذ التي نتطلع إليها».
وقال إن «العالمية» تدرس أيضا ثلاثة أو أربعة شركات في قطاع الأغذية، بالإضافة إلى قطاعي الرعاية الصحية والترفيه والتجزئة.

إصدار سندات 

وقال الرئيس التنفيذي لـ «العالمية القابضة» إن الصفقات الجديدة سيتم تمويلها من خلال قروض بنكية للمرة الأولى، بينما تخطط الشركة العام المقبل لإصدار سندات أولية، مما سيساعدها في الحصول على تصنيف ائتماني لمزيد من الشفافية.
كذلك، قال شعيب إن «العالمية» تعتزم إدراج ست شركات إجمالاً هذا العام، مما يمنح المستثمرين المحليين المزيد من الفرص في سوق أبوظبي. لكنه قال إنه لا توجد خطط لتوزيع أرباح. وبدلاً من ذلك، فإن الهدف هو نمو عمليات المجموعة والاستثمار في أعمالها لدعم ارتفاع سعر السهم.
(رويترز)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"