“غران تورر” جديد “بي إم دبليو” في الفئة الثانية

03:40 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: وائل بدر الدين
أعلنت "بي إم دبليو" عن سيارتها الفئة الثانية الجديدة غران تورر بسبعة مقاعد التي تأتي أكثر طولاً وعملية ورحابة من شقيقتها أكتيف تورر، وتبلغ أبعاد السيارة 55 .4 متر طولاً 8 .1 متر عرضاً و6 .1 متر ارتفاعاً، مما يجعلها أطول بواقع 214 مم وأكثر ارتفاعاً بواقع 53 مم من الفئة الثانية أكتيف تورر التي تستند إليها .
كما تأتي السيارة الجديدة مرتكزة على قاعدة عجلات أطول بواقع 110 مم عن الطراز الآخر مع طول إجمالي بواقع 78 .2 متر . وستأتي السيارة في صورتها القياسية بخمسة مقاعد مع صف ثالث من المقاعد بصورة اختيارية يمكن خفضه أسفل أرضية التحميل في السيارة . ويأتي الصف الثاني من المقاعد بإمكانية الانزلاق للأمام أو الخلف بواقع 130 مم لزيادة المساحة المخصصة للركب أو مساحة التخزين على حد سواء .
كما تتصف السيارة بعدد من مساحات التخزين الاختيارية لصفوف المقاعد الثلاثة مع طاولات قابلة للطي فيما يمكن لألواح الأبواب أن تستوعب زجاجات تصل سعتها للتر ونصف اللتر . أما صندوق التخزين الخلفي فيمكن أن تزيد سعته من 645 إلى 805 لترات ويمكن أن تزيد إلى 1905 لترات مع طي المقاعد الخلفية . وستقدم بي إم دبليو الفئة الثانية سيارتها الجديدة بأربعة إصدارات إضافية أخرى .
وفي أوروبا، فسوف تقدم هذه السيارة ذات الست أسطوانات بمحركات ديزل وبنزين ثلاثية ورباعية الأسطوانات بشاحن توربيني . كما أنها ستشتمل على محرك "218" بسعة 5 .1 لتر بشاحن توربني من 3 أسطوانات يولد قوة تصل إلى 134 حصاناً ومحرك "220" I بسعة 2 لتر ذي 4 أسطوانات بشاحن توربيني يولد قوة تصل إلى 189 حصاناً . أما محركات الديزل فتشتمل على محرك بسعة 5 .1 لتر بقوة 114 حصان ومحرك آخر بسعة 2 لتر بقوة 148 حصاناً ومحرك "اكس درايف" سعة 2 لتر يولد قوة تصل إلى 187 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي .
وتأتي جميع المحركات مع ناقل الحركة القياسي من 6 سرعات والاختياري الأوتوماتيكي من 6 سرعات تتروبونيك عدا محرك "اكس درايف" ومحرك 220 بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات . وقد تم عرض السيارة الجديدة بمعرض جنيف الدولي للسيارات في مارس/آذار الماضي .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"