عادي

الأولى منذ 6 أشهر..نيوزيلندا تسجل حالة وفاة بكورونا

13:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ADdada

ويلينغتون : أ ف ب
سجلت نيوزيلندا، الجمعة، أول وفاة على ارتباط بفيروس كورونا خلال ستة أشهر، على الرغم من أن السلطات الصحية أعلنت السبت، السيطرة على آخر موجة من الوباء الناجمة عن تفشي المتحورة «دلتا».
وتوفيت امرأة تسعينية كانت تعاني أمراضاً أخرى ليل الجمعة السبت في أحد مستشفيات أوكلاند، بعدما لم يعد من الممكن وصلها بجهاز تنفس، أو معالجتها في العناية الفائقة. وهذه أول وفاة جراء كوفيد-19 منذ 16فبراير/ شباط الماضي، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 27.
وأوضحت السلطات، أن أحد أفراد عائلة المرأة نقل لها الفيروس في أوكلاند. وقالت رئيسة الوزراء جاسيندار أرديرن: إن هذه الوفاة «هي تذكير مؤسف للسبب الذي يجعل التدابير التي نتخذها حالياً في غاية الأهمية».
وأفيد، السبت، عن 20 إصابة جديدة، بالمقارنة مع 85 إصابة سجلت نهاية الأسبوع الماضي، في ذروة الموجة الوبائية الأخيرة. وتتصدى نيوزيلندا للوباء، منذ أن سجلت أول إصابة محلية خلال ستة أشهر في منتصف أغسطس/ آب الماضي، ما أدى إلى إعلان حجر منزلي في البلاد. وسجلت منذ ذلك الحين 782 إصابة، غالبيتها، في أوكلاند، حيث لا يزال الحجر بالمستوى 4 الأقصى، في حين خُفّض إلى المستوى 3 في باقي البلد. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"