عادي
هنأ العرياني والحمادي بإنجاز «بارالمبية طوكيو»

محمد بن زايد لأصحاب الهمم: فـخـورون بـعزيمتكم

10:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن زايد

الشارقة: «الخليج»

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أبناء الإمارات المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020».

 وخص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالذكر عبدالله العرياني ومحمد القايد الحمادي على إنجازهما، بتغريدة عبر«تويتر» قائلاً:«أبارك لابني عبدالله العرياني ومحمد القايد الحمادي إنجازهما في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو وجميع الرياضيين وأعضاء بعثة الإمارات.. فخورون بعزيمتكم وقوة إرادتكم... وأهنئ اليابان بنجاح البطولة وحسن تنظيمها».

وكان العرياني أحرز ذهبية الرماية، والقايد فضية وبرونزية 100 و800 م كراسي متحركة، ليرفع رصيدهما في تاريخ مشاركتهما بالألعاب البارالمبية إلى 5 ميداليات ملونة لكل منهما.

عودة القايد

وكان محمد القايد أكمل الثلاثاء عقد العائدين إلى أرض الوطن قادماً من اليابان، وبرفقته مدربه عبيد الزعابي.

كما عاد عبر الفوج الأخير لبعثة الإمارات ماجد عبدالله العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ومدير البعثة الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية ذيبان سالم المهيري، وطارق الصويعي المستشار الفني باللجنة البارالمبية بالإضافة إلى الحكم الدولي لألعاب القوى السيد عبدالناصر براهيميه.

وحظيت البعثة باستقبال بالورود من قبل قيادات الرياضة الإماراتية، وكان على رأس المستقبلين للفوج في مطار دبي خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، والدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية والدكتور عبد الرزاق بن رشيد الأمين المالي للجنة البارالمبية الوطنية، وعبد الله حسن الفلاسي رئيس اللجنة الرياضية لشؤون المنتخبات، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وحمد سالم المظلوم ومحمد عبيد المهلبي أعضاء اللجنة البارالمبية الوطنية، وحسن الرمسي مسؤول العلاقات العامة للهيئة العامة للرياضة.

وتوجه الدكتور طارق سلطان بن خادم بالشكر للقيادة الرشيدة على الدعم المستمر لأصحاب الهمم. كما توجه بالشكر للقائمين على اللجنة البارالمبية الإماراتية.

وأكد أن ما وصلت له البعثة البارالمبية باحتلالها المركز الأول خليجياً والرابع عربياً هو إنجاز كبير. كما أن رفع علم الإمارات في طوكيو بفضل أبطالنا، يزيد الفخر بأصحاب الهمم.

من جهته، توجه ماجد عبد الله العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بالشكر لكل من حضر في استقبال البعثة، وقال إن إنجازات أصحاب الهمم بدأت منذ دورة الألعاب البارالمبية في سيدني عام 2000، حيث كان أول ارتفاع لراية الإمارات على منصات التتويج. ومنذ هذا التاريخ لم يشهد علم الإمارات إلا المزيد من اعتلاء المنصات مصحوباً بعزف السلام الإماراتي على مسامع العالم أجمع.

وأكد ذيبان المهيري  أن احتلال الإمارات المركز ال 54 من 163 دولة مشاركة والتصنيف الرابع عربياً هو محل فخر.

وعبر البطل محمد الحمادي والذي حمل علم الإمارات في حفلي الافتتاح والختام عن سعادته الشديدة ومشاعر الفخر التي تنتابه وخاصة في ظل الظروف والتحديات المتعلقة بالجائحة وما مر به اللاعبون خلال المعسكرات والتحضيرات. وعلى الرغم من تلك الظروف والتحديات فقد حصلت البعثة على ذهبية وفضية وبرونزية، الشيء الذي أسعد قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات وكل مقيم على أرض الوطن ويسعدهم كأصحاب الهمم. وأكد أن الإنجاز الذي حدث هو بمثابة دافع لكل رياضي إماراتي سواء أولمبي أو بارالمبي للمزيد من العطاء.

استقبال حافل

وعن الاستقبال في أرض الوطن أكد أن هذا الشيء ليس بغريب من قيادات الوطن فهم الداعم الأول لهم، وما كانت هذه الإنجازات لتتحقق لولا المساندة الكبيرة والدعم الذي يلقاه أصحاب الهمم من قيادات البلاد الرشيدة ومن ثم قيادات الرياضة واللجنة البارالمبية الإماراتية.

 

ا
ؤ
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"