عادي

المعمري يطلق مبادرة «السلام» من أعلى قمم العالم

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
1

الفجيرة: نزار جعفر

برعاية ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أعلن سعيد المعمري مدير نادي الفجيرة للمغامرات ومتسلق الجبال الأشهر في الدولة عن مبادرة أطلق عليها «قمة السلام» وهي مبادرة تهدف إلى تسلق أعلى قمم وجبال العالم والهدف منها نشر رسالة التسامح والمحبة من دولة الإمارات «بلد السلام» إلى العالم أجمع.

وشرح المعمري خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الاثنين بفندق منتجع البحر في الفجيرة، أهداف مبادرته السامية «قمة السلام» غير المسبوقة والتي ترمي إلى تغطية 264 دولة حول العالم، لافتاً إلى أنه قام حتى الآن بالصعود إلى ما يقارب من 70 قمة، أبرزها قمة افيرست بجبال الهمالايا والتي تعتبر أعلى قمة على وجه الأرض.

وأشار المعمري إلى أن زمن المبادرة يستغرق نحو 5 سنوات لتغطية كافة القمم في مختلف قارات العالم موزعة بين القطبين الشمالي والجنوبي.

ووجه المعمري الشكر لسمو ولي عهد الفجيرة راعي الرياضة في الإمارة، والذي وجه كافة أشكال الدعم له لإنجاز هذه المهمة والتي لن تكون سهلة على الإطلاق، مشيراً إلى أنه يعتبر أول مغامر في العالم يقوم بهذه المبادرة والتي تحمل في طياتها الكثير من المعاني الإنسانية والمجتمعية وكذلك على مستوى السياسة الخارجية، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تظفر بعلاقات دبلوماسية وسياسية مع كافة أقطار العالم مما يسهل في إنجاز مهمته على الوجه الأكمل، متمنياً أن يوفق في رفع علم الإمارات في كافة القمم العالمية ومن ثم التفكير في الدخول لموسوعة جينس للأرقام القياسية.

وألمح المعمري إلى أن لديه دراسة كاملة عن تضاريس كل دولة، ونوّه بأن خبرته في هذا المجال ستساعده في تحقيق الإنجاز والذي سيهديه إلى قيادات وشيوخ دولة الإمارات، وفي ختام المؤتمر قامت شركة هادي للصرافة «إحدى الرعاة» بتكريم البطل الإماراتي سعيد المعمري لمبادراته اللافتة والمتمثلة في تسلق الجبال والمغامرات وإرسال رسالة السلام إلى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"