"مايكروسوفت" تكشف النقاب عن إكسسوارات متوافقة مع "ويندوز8"

02:12 صباحا
قراءة دقيقتين

قبيل إصدار نظام تشغيل ويندوز 8 في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، أطلقت شركة مايكروسوفت إكسسوارات عدة مصممة خصيصاً للأجهزة المحمولة، ومن ضمن هذه الإكسسوارات فأرتا تحكم ولوحتا مفاتيح تعمل جميعها بتقنية البلوتوث، وهي تناسب الحواسيب اللوحية والمحمولة التي تعمل بنظام ويندوز ،8 كما أشارت الشركة أيضاً إلى أن أجهزة التحكم هذه تعمل على الآي باد وأنظمة أندرويد للتشغيل .

لوحة Wedge Mobile Keyboard

تأتي هذه اللوحة بتصميم رائع وأنيق وفريد من نوعه، حيث إنها مغطاة بغطاء مطاطي قابل للطي يؤمن الحماية لها، وعند نزع هذا الغطاء يمكن استخدامه كمسند أو قاعدة للحاسوب اللوحي .

وتتميز لوحة المفاتيح بأنها ثابتة ولا تتزحزح من مكانها عند استخدامها وذلك بفضل المساند المطاطية الموجودة أسفل اللوحة، كما أن الأزرار تستجيب بسرعة لأوامر الطباعة .

وقد صممت اللوحة لتعمل على نظام ويندوز 8، وهي مزودة بمفاتيح عليها الشعار الجديد للنظام، لكن المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تجدها هو سعر لوحة المفاتيح الباهظة، حيث تقدر قيمتها بنحو 80 دولاراً، وبذلك فإنها تبقى أرخص بكثير من لوحة المفاتيح المتوافقة مع جهاز الآي باد التي تأتي بسعر 98 دولاراً . وتعمل لوحة مايكروسوفت ببطاريات من حجم AAA ، وهي غير متوافقة مع نظام تشغيل ويندوز فيستا .

فأرة Wedge Touch Mouse

تتميز هذه الفأرة بشكلها الغريب المنحني وصغر حجمها، كما أنها مريحة للاستخدام وتعمل باللمس، ويمكن وصلها مع الحواسيب اللوحية والأجهزة الأخرى عن طريق البلوتوث . وهذه الفأرة العجيبة تدعم تقنية BlueTrack والتي تسمح لك باستخدامها على أي سطح حتى غير الأملس، كما أنها تعمل على البطاريات الجافه من نوع AAA .

ويستجيب المستشعر الموجود في الفأرة بسرعة لأي أمر، كما أن فأرة التحكم جيدة للاستخدام على الورق، وقماش الدنيم وورق الشمع، وما سيثير إعجابك في هذه الفأرة أنها تعمل باللمس ولا يوجد عليها أزرار، كما أن مفتاح التنقل Scroll Key استعيض عنه بزر أبيض رفيع يمكن من خلاله التنقل سريعاً بين الصفحات، ويبلغ سعر هذه الفأرة 70 دولاراً .

فأرة Sculpt Touch Mouse

إذا كنت تبحث عن فأرة تحكم جيدة تعمل بتقنية البلوتوث وذات سعر في متناول الجميع، فإنك ستعجب بفأرة Sculpt التي يبلغ سعرها 50 دولاراً، كما أنها تدعم تقنية BlueTrack ويمكنك استخدام إصبعك للانتقال من الأعلى إلى الأسفل أو من اليسار إلى اليمين من الشاشة أو العكس من خلال زر التنقل الذي يعمل باللمس، إلا أن الفأرة تبدو أكبر حجماً من فأرة Wedge وبمظهر كلاسيكي، وهي متوافقة مع نظام تشغيل ويندوز8 وويندوز7 إضافة إلى ويندوز آر تي .

لوحة Sculpt Travel Keyboard

لوحة مفاتيح كلاسيكية الشكل وبمنحنيات توفر الراحة لليدين وهي أفضل بكثير من لوحات التحكم التقليدية، كما أن سمكها لا يتعدى البوصة، وتستخدم تقنية البلوتوث لوصلها مع الأجهزة المتوافقة وتعمل ببطاريات من حجمAAA تدوم لعشرة أشهر، وتوفر خاصية إطفاء لوحة المفاتيح في حال عدم الاستخدام، لتوفير طاقة البطارية . ويبلغ وزن اللوحة رطلاً واحداً وتأتي بسعر 50 دولاراً .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"