عادي

الأقصر تستضيف يوم المدن العالمي

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
3 - Luxor hosts International Cities Day
4 - Luxor hosts International Cities Day
5 - Luxor hosts International Cities Day

القاهرة: «الخليج»

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، أن مدينة الأقصر سوف تستضيف «يوم المدن العالمي»، الذي ينعقد يومي 30 و31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد من المسؤولين من مختلف دول العالم.

وأضاف شعراوي أن المؤتمر ينعقد هذه المرة تحت عنوان «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغير المناخية»، مشيراً إلى أنه وقع مع ميمونة محمد شريف، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على اتفاقية استضافة مدينة الأقصر لهذا الحدث الدولي الهام.

وأوضح أن اليوم العالمي للمدن يهدف إلى تعزيز اهتمام المجتمع الدولي بالتوسع الحضري العالمي المستدام، ودفع التعاون بين البلدان والمدن لمعالجة تحديات التحضر، والمساهمة في التنمية الحضرية المستدامة في جميع أنحاء العالم، وتعزيز العمل المناخي الطموح للمدن، وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيعقد على هامش هذا المؤتمر عدد من الجلسات وورش العمل المختلفة، على مدار اليومين لمناقشة وشرح عدد من البرامج التنموية، التي يتم تنفيذها في مصر مع الشركاء الدوليين، منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي سوهاج وقنا المنفذ مع البنك الدولي بحضور عدد من محافظي الصعيد وممثلين للبنك الدولي، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً استعراض ملامح وأهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأكد الوزير أن احتفالية «يوم المدن العالمي» ستكون فرصة كذلك لتقديم معالم الاكتشافات الأثرية المصرية، خلال الفترة الأخيرة، من خلال محاضرة متميزة يلقيها العالم الآثاري المصري د. زاهي حواس، كما ستتابع الوفود الدولية المشاركة في الاحتفالية العديد من الفقرات الثقافية والفنية، التي تعكس الحضارة المصرية بمعبد الأقصر، بالإضافة إلى أن وجودهم في مدينة الأقصر المتحف العالمي المفتوح فرصة لإظهار قدرة مصر على إعادة تأهيل البنية التحتية الأثرية واستعراض جهودها في الحفاظ علي الآثر بالتزامن مع النمو الحضري وعدم تعارض البنية الحضارية مع الحفاظ على الآثار، كما أن النمو الحضري لا يعني إهدار التراث الثقافي الغني الذي تزدهر به مصر وعلى رأسها مدينة الأقصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"