«مرسيدس» تطلق «جي إل إي» الكوبيه

02:08 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: ياسين حسونة

أطلقت شركة مرسيدس أيقونة حديثة من سياراتها من طراز «جي إل إي» الكوبيه الجديدة، تماشياً مع خط طرز سياراتها المتميزة.

ويكشف الطراز الجديد لسيارة مرسيدس «جي إل إي» الكوبيه عن مقدمة السيارة وشكل هيكلها، واللذين سيعتمدان على قاعدة الطراز الجديد من السيارة (أم) المنتمية لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض والتي ستحمل مستقبلاً الاسم «جي إل إي» أيضاً بعد التعديلات التي ستدخلها مرسيدس على أسماء طرزها اعتباراً من هذا العام.

ومن الوهلة الأولى تطل السيارة «جي إل إي» الكوبيه الجديدة بمظهر مهيب بفضل أبعادها الضخمة، حيث تشكل السيارة الماثلة، منافساً شرساً لأيقونه بي إم دبليو (أكس 6).

وأشارت شركة مرسيدس إلى أن أيقونتها «جي إل إي» الكوبيه الجديدة تمثل باكورة خط الإنتاج (أيه أم جي) الجديد، الذي كشفت النقاب عنه، خلال معرض ديترويت.

وتتمثل أبرز ملامح خط الإنتاج الجديد في محركات أكثر قوة والاعتماد بشكل قياسي على نظام الدفع الرباعي، إلى جانب مكونات خاصة لمجموعة الحركة والتعليق وأنظمة مكابح مستمدة من طرز (أيه أم جي) التقليدية. وتجمع السيارة بين أداء وتصميم السيارات الكوبيه الرياضية، وبين إمكانات سيارات الدفع الرباعي، كما تأتي مزودة بمحرك (في 6) توربو، الذي ينتج قوة 362 حصاناً.

وقالت مرسيدس بنز، في بيان لها، إن تلك السيارة الجديدة تعكس الصفات الأساسية للسيارات الكوبيه من حيث الأناقة والديناميكية والرشاقة، إضافة إلى تمتعها بصلابة ومتانة سيارات الدفع الرباعي.
وتتوفر السيارة «جي إل إي» الكوبيه الجديدة بمحرك بترولي سعته 4 لترات ب 6 أسطوانات يوفر لها قدرة 258 حصاناً، وفي الداخل يحد تصميم السقف المحدب من المساحة المتوفرة لركاب المقاعد الخلفية، وإن كانت المساحة المتاحة للأقدام أكثر من كافية. ويوفر الصندوق الخلفي مساحة شحن تصل إلى 670 لتراً مكعباً، وهي مساحة أكبر من تلك التي توفرها سيارة «إكس 6» وأكبر أيضاً من مساحة الشحن في سيارة «إكس 5».
وتزخر سيارة «جي إل إي» كوبيه بالكثير من التجديدات التقنية مثل نظام التعليق بضغط الهواء «إيرماتيك» الذي يأتي ضمن المواصفات الأساسية في الفئة العليا وكخيار مدفوع الثمن في الفئات الأدنى، وهو يوفر 5 أنماط من القيادة تتراوح بين المريح و«سبور بلس» والأخير مخصص للقيادة على المضمار. وهي تنطلق بناقل حركة أوتوماتيكي سلس مكون من 9 سرعات يتعامل بكفاءة مع اختيار السائق سواء بالانطلاق المريح أو الانطلاق الرياضي.
أما باقة «بارك ترونيك بلس» فتشمل كاميرا تكشف كل الأرجاء المحيطة بالسيارة ونظام مساعد على ركن السيارة. وتسهم في تحسين الرؤية الليلية أضواء «دايودية» التي تأتي ضمن التجهيزات الأساسية على كل فئات هذا الطراز.
ووفقاً للشركة فإن السيارة تتسع ل5 ركاب مع مقاعد خلفية هي الأكبر حجماً ومساحة في هذا القطاع. ويمكن اختيار سقف زجاجي بانورامي يوفر الضوء الطبيعي في كل أرجاء السيارة. وللمرة الأولى في هذا القطاع توفر الشركة نظاماً لقطر المركبات خلف السيارة يمكن تخزينه أوتوماتيكياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"