عادي

تجارب برلمانية ملهمة في المجلس الأدبي بدبا الحصن

19:21 مساء
قراءة دقيقتين

تُواصل إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية بالشارقة جلساتها الحوارية، ضمن فعاليات المجالس الأدبية، ونظم مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن جلسة برلمانية تحت عنوان: "برلمانيون ملهمون" استضافت عبيد خلفان الغول السلامي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وأدارتها الإعلامية عائشة الأنصاري، في المركز الثقافي بدبا الحصن، بحضور ناصر محمد اليماحي، وناعمة عبدالله الشرهان، وصابرين حسن اليماحي أعضاء المجلس الوطني، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، ووفاء خلفان الغول مديرة مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن.

تناولت الجلسة عدة محاور، وتحدث السلامي عن تجربته البرلمانية من مرحلة خوض السباق الانتخابي وصولاً إلى الفوز بمقعد في المجلس عن إمارة الشارقة وما تضمنته هذه المرحلة من تحديات وصعوبات وما هي أهم مقومات كسب أصوات الناخبين. وفي محور آخر تم التطرق إلى أهم القضايا التي تهم المواطن والتي طرحها للمناقشة تحت قبة المجلس كما تحدث عن تجربة المرأة البرلمانية من الانتخابات وصولاً إلى رئاسة المجلس؛ إذ إن المكانة التي وصلت إليها المرأة في الإمارات، هي نتاج لرؤية القيادة الرشيدة والدعم الذي حظيت به من قبل المجتمع وجميع مؤسساته منذ تأسيس الدولة؛ إذ تمثل المرأة الإماراتية في البرلمان الحالي 50% من أعضائه، والتي تعد من أعلى النسب لمشاركة المرأة في العمل البرلماني على مستوى العالم.

وفي محور الحديث عن دعم الحكومة لقطاع الشباب قال: أعتقد أن التوظيف والإسكان من القضايا التي تسيطر على تفكير الشباب في كل مكان وزمان، وحين يدخل الشاب خضم الحياة العملية، يسعى إلى تحقيق ذاته من خلال مركز اجتماعي ومصدر دخل يؤمن به احتياجاته واحتياجات أسرته، والتي من ضمنها المسكن على وجه الخصوص، وعدم قدرته على ذلك تسبب الخيبة والشعور بالنقص، وهذا قد يؤدي إلى مشاكل اجتماعية كانت وما تزال تؤرق دول العالم ومن هذا المنطلق تدعم الدولة الشباب في كافة المجالات وأهمها التوظيف والتمكين وريادة الأعمال.

وتحدثت ناعمة الشرهان عن جهود الدولة في دعم كافة القطاعات الحيوية خلال أزمة «كورونا». وتحدث صابرين اليماحي حول آلية الانتخابات واللجان المختلفة التي يضمها المجلس وكيفية إدارة الجلسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"