عبد الله الشمري: «أطعم» يصون الأغذية

تطبيق وموقع لتوصيلها إلى المحتاجين
02:39 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: علي داوود

عبد الله محمد علي الشمري، أحد الشباب المبتكرين الذين يسعون إلى الوصول لمشاريع تكنولوجية ذات قيمة ونفع وتقديم خدمة للمحتاجين، إضافة إلى سعيه وطموحه اللامحدود في توفير علاقات استراتيجية قوية تحقق طموحاته الشخصية وتسهم في خدمة المجتمع. مشروع الشمري «أطعم» التابع لموقع وتطبيق «فوود يت» لطلب الطعام عبر الإنترنت، اعتبر الأول من نوعه في الدولة، وهو واحد من المشاريع التي تشجع الدولة الكثيرين على تحقيقها.
قال الشمري: طورت تطبيقاً وموقعاً إلكترونياً باسم «أطعم» بهدف توصيل الطعام المطبوخ وغير المباع من المطاعم المختلفة إلى بنوك الطعام أو المحتاجين مباشرة. وتهدف هذه المبادرة إلى إطعام المحتاجين، وتخفيض نسبة هدر الطعام، وبالتالي تخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية المتعلقة برمي الأطعمة غير المستهلكة في الحاويات.
وأشار إلى أن المشروع هو الفريد من نوعه في الإمارات، بعد قيامي بتطوير آلية ذكاء اصطناعي لتسريع عملية استلام وتسليم الأطعمة لحل مشكلة هدر الطعام.
وأضاف: أتعاقد مع المطاعم لتوفير الأطعمة الفائضة عن الحد وغير المباعة بشكل يومي وإيصالها إما عن طريق المطعم مباشرة أو عبر أحد السائقين وكل هذه التفاصيل تتم إلكترونياً.
علاوة على التعاقد مع عدة مطاعم في صربيا وقريباً مع دول أخرى، والفائدة الأكثر هي تقديم الخدمة الاجتماعية ومساعدة المحتاجين، وخطتي هي توسيع دائرة الانتشار بالسرعة الممكنة وبالشكل المطلوب لإطعام أكثر عدد ممكن من المحتاجين.
ويقول الشمري: شاركت بالمشروع في النسخة الأولى من مسابقة «رواد القصر» على مستوى الخليج العربي وتم اختياري من بين أفضل 3 مشاريع تكنولوجية، وهذه المسابقة تهدف إلى تعزيز دور الشركات الناشئة لبيان الدور الفعال لخدمة المجتمع وتوفير علاقات استراتيجية بينها والشركات والمؤسسات الأخرى على مستوى العالم. ومن أهم الإنجازات التي حققتها اختياري ضمن أفضل 4 مشاريع في مسابقة «انطلاق» والتي تمت عن طريق طيران الإمارات، جنرال إليكتريك، واتصالات.
وحصولي على المركز الثاني في جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي عام 2017 والتي تنظمها مؤسسة الإمارات كل عامين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"