عادي

«المشرق نيو» يمكّن العملاء من فتح حساب ببصمة الوجه

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد الشامسي وفرناندو موريللو
دبي: «الخليج»
أعلن «المشرق نيو»، بنك رقمي كامل الخدمات تابع لبنك المشرق امس الثلاثاء أنه سيمكّن العملاء من فتح حساب مصرفي بسهولة باستخدام نظام بصمة الوجه المقدم من وزارة الداخلية.
تعمل الخدمة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الداخلية على تعزيز التحقق من أصحاب الوثائق الرسمية من خلال نظام بصمة الوجه، الذي يستخدم أحدث التقنيات المبتكرة للتحقق من سلامة التعاملات الرقمية والتي بدورها تساهم في الحد من عمليات الاحتيال، وستتيح هذه التقنية بدورها، للعملاء فتح حساباتهم الجديدة بأمان وسلاسة.
سيتمكن العملاء الجدد في «المشرق نيو» اعتبارًا من بداية شهر نوفمبر 2021 من الوصول إلى الخدمات المصرفية ببساطة عن طريق مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم واستخدام وجوههم كطريقة مصادقة أساسية دون الحاجة لزيارة البنك، وكذلك جعل العملية أكثر أمانًا.
قال فرناندو موريللو، نائب الرئيس التنفيذي الأول، ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، بنك المشرق: «يسعدنا إطلاق هذه الخدمة، الأولى من نوعها من قبل بنك رقمي في دولة الإمارات، بالتعاون مع وزارة الداخلية. وبالاستفادة من أحدث تقنيات التعرف على الوجه، سيتم التحقق من سلامة التعاملات الرقمية وصحة الوثائق الثبوتية لعملائنا على الفور من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي تزويد عملائنا بتجربة مريحة وسلسة دون المساومة على أمن بياناتهم.
خدمات ريادية
وقال المقدم الدكتور أحمد سعيد الشامسي رئيس فريق تطوير أنظمة وخدمات الذكاء الاصطناعي في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية:» إننا نحرص على تطوير علاقاتنا مع كافة المؤسسات الوطنية للاستفادة من التقنيات الحديثة والبنى التحتية المتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تحقيق توجيهات حكومة الإمارات ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز جودة حياة المجتمع الإماراتي من خلال تقديم خدمات عصرية ومستحدثة تتوافق مع احتياجات المتعاملين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"