"أسوس U53SD بامبو” الدفتري أول كمبيوتر صديق للبيئة

04:10 صباحا
قراءة دقيقتين

تمكنت شركة أسوس من تحقيق سبق جديد في عالم تقنية المعلومات، حيث أصبحت الشركة الأولى التي تلبي معيار PAS 2060:2010 لانعدام الانبعاثات الكربونية، وذلك من خلال كمبيوتر أسوس U53SD بامبو الدفتري (ASUS U53SD)، الذي أصبح بعد حصوله على هذه الشهادة الكمبيوتر الدفتري الأول في العالم الذي يحافظ على انعدام الانبعاثات الكربونية طيلة دورة حياة المنتج .

كرست أسوس نفسها لتحقيق الاستدامة في الابتكار وتطوير المنتجات، وذلك حرصاً منها على الإسهام في تخفيض الأثر الكربوني لعملياتها وللمنتجات التي تقدمها للمستهلكين مستقبلاً . ففي عام ،2009 قامت أسوس بتطوير أول كمبيوتر دفتري يحوز على شهادة كفاءة الانبعاثات الكربونية، وقد قامت من ذلك الحين باعتماد سياسة مفوضية الاتحاد الأوروبي الموحدة للمنتجات (IPP) من خلال مفاهيم التصميم المراعية للمتطلبات البيئية، مع الاستمرار في سعيها الدؤوب لتخفيض الانبعاثات الكربونية .

انعدام الانبعاثات الكربونية مع مبادرة غرين-أسوس للحوسبة المستدامة

قامت أسوس بتحليل أنماط الانبعاثات الكربونية الناتجة عن النشاط البشري لوضع خطة تهدف إلى خفض وموازنة هذه الانبعاثات وصولاً لانعدامها، دون أن يزيد ذلك من حجم انبعاث غازات الدفيئة في الجو . وفي هذا السياق، تمكنت أسوس من خفض الأثر الكربوني لكمبيوتر U53SD الدفتري بنسبة 10%، وذلك من خلال استبدال القطع البلاستيكية في هيكل الكمبيوتر بقطع مصنوعة من خشب البامبو، إضافة إلى تطوير الأجهزة والبرمجيات منخفضة استهلاك الطاقة .

بهذا الصدد، قال فرانك لين، الرئيس التنفيذي للجودة: تحرص أسوس على دعم كافة الاستراتيجيات المتوفرة للتخفيف من التغير المناخي، فإلى جانب عملنا على خفض الانبعاثات الكربونية، نلتزم بتطبيق سياسة مفوضية الاتحاد الأوروبي الموحدة للمنتجات في إطار عملنا لتطوير التقنيات التي تخفض استهلاك الطاقة والأثر الكربوني في منتجاتنا من خلال مفاهيم التصميم المراعي للبيئة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"