عادي

بطلة أستراليا في الملاكمة تنتقد منع فرنسا للحجاب

21:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الخليج» - متابعات
انتقدت الأسترالية تينا رحيمي، بطلة الملاكمة النسائية، قرار السلطات الفرنسية بحظر ارتداء اللاعبات المسلمات للحجاب، أثناء تمثيل فرنسا في أولمبياد باريس.
ونشرت تينا رحيمي، عبر حسابها على منصة إنستغرام، صورتها مرتدية الحجاب، معبرة عن اعتزازها به كامرأة مسلمة تشارك في أولمبياد باريس 2024؛ حيث لا يسري حظر الحجاب على لاعبات الدول الأخرى.
للنساء الحق في اختيار شكل ملابسهن
وكتبت الملاكمة الأسترالية معلقة على الصورة: «للنساء الحق في اختيار شكل ملابسهن، بالحجاب أو بدونه».
وأضافت: «اخترت ارتداء الحجاب كجزء من ديني وأنا فخورة بذلك. لا ينبغي أن تضطري إلى الاختيار بين معتقداتك ودينك أو رياضتك. هذا ما أجبرت عليه الرياضيات الفرنسيات. حظر الحجاب يؤثر فقط في الرياضيات الفرنسيات».
وتابعت تينا رحيمي: «بغض النظر عن مظهرك أو ملابسك، أو عرقك أو دينك؛ نحن جميعاً نجتمع سوياً لتحقيق حلم واحد، التنافس والفوز».
  • لا ينبغي استبعاد أي شخص
وواصلت الرياضية الأسترالية رسالتها قائلة: «لا ينبغي استبعاد أي شخص، التمييز غير مرحّب به في الرياضة، وخاصة في الألعاب الأولمبية وما تمثله».
وتعد تينا رحيمي، 28 عاماً، أول لاعبة مسلمة تمثل أستراليا في منافسات الملاكمة الأولمبية، وجاءت رسالتها بعدما كادت العدائية الفرنسية سونكامبا سيلا، تتعرض للاستبعاد من المشاركة في الأولمبياد قبل حفل الافتتاح بسبب ارتدائها الحجاب، لكنها تمكنت من الوصول إلى حل توافقي مع المسؤولين الذين سمحوا لها بارتداء قبعة تخفي شعرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye7x5k7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"