عادي

تدشين السيارة الذاتية القيادة بعجمان لإبراز جمال الإمارة

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان:«الخليج»

دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مشروع المركبة الذاتية القيادة التي تعدّ إحدى التقنيات الذكية الحديثة التي تُعنى بإبراز المعالم الجميلة بالإمارة، ودفع عجلة تطوير البنية التحتية والتطور الحضري والازدهار، تزامناً مع إطلاق دولة الامارات لمشاريع الخمسين عاماً القادمة، التي تعدّ نقله نوعيه في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

ورافقه في التدشين، عبد الرحمن محمد النعيمي، المدير العام للدائرة، والشيخة نورة حميد النعيمي، مديرة مركز "عجمانx "، ووفد من شركة "اتصالات" ترأسه عبد العزيز تريم، المدير العام ل«اتصالات» الإمارات الشمالية، وخليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة للمجموعة، ومسؤولون من الجانبين.

وأوضح الشيخ راشد بن حميد، أن إمارة عجمان أصبحت اليوم إحدى أهم المدن الحديثة التي تعنى بتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتسخير العلم الحديث في كل مجالات العمل والحياة. مبيّناً أننا نطلق اليوم مع شركائنا في "اتصالات" المركبة الذاتية القيادة التي تتميز بوجود كثير من التقنيات التي تسهل على مستخدميها وتضمن لهم وسيلة نقل مريحة وآمنة.

فيما أكد عبد الرحمن النعيمي، أن القيادة الحكيمة في الإمارة تدعم المشاريع النوعية التي تلقي بظلالها الإيجابية على كل نواحي الحياة. كما تسعى لإعطاء الضوء الأخضر للكفاءات المؤهلة لتنفيذ المشاريع الحيوية التي يلمس أثرها كل فرد في المجتمع.

وأعرب عبد العزيز تريم، عن فخره بالتعاون مع المركز، لإتمام مشروع حيوي ومميز، يعدّ الأول في تطبيقه في الشرق الأوسط. موضحاً أن المركبة ذاتية القيادة مزودة بتقنية الجيل الخامس (5G ) وتتسم بالأمان التام والسلامة المتناهية بداخلها، كما تتمتع بخاصية التعرف إلى الوجوه والذكاء الاصطناعي، وتوفر إنترنت عالي السرعة لركاب المركبة، تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية التي تسعى الى جعل الإمارات، من بين أفضل الدول في العالم في النقل المستدام الذي تدعمه شبكة الجيل الخامس (5G) والتقنيات المتقدمة.

فيما أوضحت الشيخة نورة النعيمي، أن المركبة نتاج عمل دؤوب ومستمر على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، لتوفير وسيلة نقل ذكية ومطورة بكل علوم التكنولوجيا المتقدمة والمستقبل، لتتناسب مع مختلف شرائح الركاب ومجهزة أيضاً لذوي القدرة المحدودة على الحركة، حيث تتميز بالمرونة والطاقة الاستيعابية الكبيرة التي تصل إلى 15 شخصاً. موضحةً أن خط سير المركبة سيكون يومياً من فندق عجمان الى دوار البراقة والرجوع مرة أخرى الى محطة الانتظار على الشارع العام

وأشارت إلى أن انتشار المركبات الذاتية القيادة سيشكل نقلة نوعية في أنظمة التنقل، وسيوفر حلولاً مبتكرة للتنقل وتقليل الازدحام وتطوير البنية التحتية في المدينة. مؤكدة حرص دائرة البلدية على تحقيق مبدأ السلامة خلال مراحل التشغيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"