عادي

«أبوظبي العالمية للترايثلون» تستقطب النخبة

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
1
عبدالله الغافري خلال مشاركة سابقة

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن قائمة المشاركين في بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، التي تقام برعاية الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، خلال الفترة من 5 إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في جزيرة ياس، كما ستشهد البطولة استضافة منافسات كأس بارا ترايثلون للمرة الأولى.

وتضم قائمة المشاركين 232 من نخبة رياضيّي الترايثلون، بمن فيهم 6 من المصنفين العشرة الأوائل عالمياً من فئة الرجال، و7 من أفضل 10 لاعبات في العالم، ومجموعة من أبطال الألعاب البارالمبية.

من جهته، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نفخر بالمكانة المرموقة لبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، التي تشهد إقبالاً كبيراً من نخبة الرياضيين العالميين، في ظل ما تحققه سنوياً من نجاحات كبيرة، ساهمت بجذب نخبة الأبطال الذين يولون أهمية كبيرة، ويحرصون على التواجد والتنافس في محطة أبوظبي، التي تعدّ من الفعاليات الرئيسية في سلسلة سباقات الاتحاد الدولي للترايثلون».

وأضاف: نرحب بنجوم العالم من أبطال الترايثلون والبارا ترايثلون، وستشهد هذه النسخة مشاركة مجموعة مميزة من أبطال العالم الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو.

وبدوره، قال حمد عبدالله المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: نرحب من جديد بنخبة الرياضيين العالميين ونجوم الأولمبياد والبارالمبياد من أصحاب الهمم؛ لما لهؤلاء الرياضيين من أثر إيجابي على المجتمع المحلي في كل مشاركة لهم.

ومن أبرز المشاركين من فئة الرجال الألماني تيم هيلويج، المصنّف أول عالمياً، والفرنسي بول جورجينثوم، المصنّف الثاني عالمياً، والنيوزيلندي هايدن وايلد، الحاصل على الميدالية البرونزية في الأولمبيا، والبريطاني جوني براونلي، الحاصل على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في الأولمبياد، إلى جانب الثنائي البلجيكي جيلي جينس ومارتن فان رييل.

وستشهد البطولة مشاركة عربية مهمة؛ حيث سينضم كل من: عبد الرحمن مبارك، عمر علي، ومحمد مبارك من البحرين لمنافسة ألمع نجوم رياضة الترايثلون.

وستشهد بطولة البارا ترايثلون العالمي الخاص بالرياضيين المحترفين من أصحاب الهمم مشاركة مجموعة رائعة من المنافسين، بمن في ذلك الحاصلون على ميداليات ذهبية في الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020 جيتزي بلات (فئة PTWC) وسوزانا رودريجوز (فئة PTVI) وأليكسيس هانكوينت (فئة PTS4)، إلى جانب ممثل الإمارات عبدالله الغافري من نادي العين للمعاقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"