عادي

26.8 مليار دولار إيرادات «جنرال موتورز» للربع الثالث

18:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر «جنرال موتورز» في ديترويت (رويترز)
حققت شركة «جنرال موتورز» نتائج عن الربع الثالث فاقت توقعات المحللين في «وول ستريت»، بينما أوضحت الشركة إن تقديراتها لنتائج العام بأكمله ستكون عند الحد الأعلى من نطاق التقديرات السابقة.
وبلغت أرباح الشركة 1.52 دولار للسهم، في مقابل تقديرات بلغت 96 سنتاً وفقاً لمنصة «رفينيتيف»، في حين حققت إيرادات بقيمة 26.78 مليار دولار، متفوقةً على التقديرات البالغة 26.51 مليار دولار.
وكان من المتوقع أن يكون الربع الثالث أصعب في النصف الأول من العام بالنسبة لـ«جنرال موتورز». ومع ذلك، توقع المحللون أن تحقق الشركة نتائج قوية نسبياً، بالرغم من النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات الذي أدى إلى استنفاد مخزونات المركبات وإغلاق المصانع.
وفي ذلك، قالت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية لشركة «جنرال موتورز» في خطابها للمساهمين: «توضح نتائجنا للربع الثالث من عام 2021 وبوضوح قوة الأعمال الأساسية التي تدعم مستقبلنا، لاسيما عندما تضعنا في السياق الصحيح لتحقيق أرباح وإيرادات مجزية للعام».
وقالت الشركة إنها تتوقع تحقيق أرباح بين 11.5 مليار دولار و13.5 مليار دولار عن العام 2021، أو 5.40 دولار إلى 6.40 دولار للسهم. يشار إلى أن الشركة حققت الشركة أرباحاً بنحو 6.2 مليار دولار أو 4.21 دولار للسهم، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري. وارتفعت أسهم «جنرال موتورز» بنسبة 37.5% في عام 2021.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"