عادي
الأول من نوعه في دبي الجنوب

«دي إتش إل» تطلق مركزاً للابتكار المتنقل في «دبي الجنوب»

23:05 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي:«الخليج»

بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات رئيس مجلس إدارة مطارات دبي؛ أطلقت «دي إتش إل»، مركز الابتكار المتنقل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في دبي، أول مركز من نوعه تبلغ مساحته 450 متراً مربعاً في منطقة الخدمات اللوجستية بدبي الجنوب. ويمتاز هذا المركز بإمكانية تجميعه وفكّه بسهولة، ليكون جاهزاً للانتقال إلى الموقع التالي. وسيوفر الحدث الخاص بمركز الابتكار المتنقل في الشرق الأوسط وإفريقيا (MEA IC) المتطور، منصة تعاونية للعملاء والشركاء، وغيرهم من رواد الفكر للتصدي للتحديات اللوجستية المعقدة، والتعرف إلى أحدث التوجهات في قطاع الخدمات اللوجستية، إضافة إلى التواصل مع مبتكري القطاع في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا. وحضر حفل تدشين مركز الابتكار المتنقل عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من «دي إتش إل»، ودبي الجنوب.

وقالت كاتيا بوش، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية ورئيس حلول العملاء والابتكار لدى «دي إتش إل»: «تعد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إحدى أكثر المناطق الحيوية التي نركز عليها في العالم. ونحن فخورون بترسيخ نهجنا القائم على الابتكار في دبي الجنوب التي تعدّ المحطة الأولى المثالية في المنطقة. ويعتمد نجاحنا المستقبلي على كيفية دعمنا للعملاء في مجال الأعمال والخدمات اللوجستية سريعة التطور. ونتطلع إلى إطلاق الابتكار الذي يركز على العملاء، مع طرح الأفكار الملهمة، وتطبيق منهجيات الابتكار المثبتة لدينا، لمعالجة التحديات التي يواجهها عملاؤنا في إطار توفير الدعم الكامل لهم، ولشركائنا في المنطقة، لمساعدتهم على مواكبة التطورات والتغييرات بثقة».

وقال محسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية، في دبي الجنوب: «تعد دبي مركزاً للابتكار والتطور المستمر، وتحتفي دائماً بالأفكار الابداعية الملهمة. ويسعدنا أن تكون دبي الجنوب موطناً لمركز «دي اتش إل» للابتكار المتنقل في الشرق الأوسط وإفريقيا في منطقة الخدمات اللوجستية. ويعد ذلك دلالة على مكانتها الاستراتيجية البارزة كمركز محلي وإقليمي في قطاع الخدمات اللوجستية. ويتماشى مفهوم المركز وتنفيذه المبتكر مع الرؤية الطموحة لدبي الجنوب، والرامية لأن تصبح مركزاً لوجستياً من الجيل المقبل يرتكز على الابتكارات في المنطقة».

التقنيات الجديدة

ويستضيف مركز الابتكار المتنقل في الشرق الأوسط وإفريقيا سلسلة مختارة من المعارض المبنية حول التقنيات الرئيسية التي ستشكل قطاع الخدمات اللوجستية في المستقبل، إلى جانب إثبات المفاهيم التي تم تنفيذها بنجاح في عمليات «دي اتش إل». وتم تنظيم المعارض لتعكس المتطلبات الفريدة لعملاء «دي إتش إل» في المنطقة، مع التركيز على التقنيات الجديدة، مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والروبوتات، وتحسين العمليات الهندسية الإلكترونية الحيوية، وتحليل البيانات في قطاع سلسلة التوريد والتوأمة الرقمية للمستودعات.

وقال ماتياس هيوتجر، نائب أول رئيس الابتكار والتطوير التجاري لحلول العملاء لدى «دي اتش إل»: «تأتي مراكز الابتكار التي نطلقها لتعزز برنامج الابتكار في «دي إتش إل»، والذي يشتمل على قسم الأبحاث الخاصة بمنهجيات ورش عمل الابتكار التي أثبتت جدواها، فضلاً عن جدول زمني لأحداث القيادة الفكرية التي تتعمق في التقنيات التي تم إعدادها للتأثير في قطاع الخدمات اللوجستية. وسيقوم مركز الابتكار المتنقل في الشرق الأوسط وإفريقيا بتعزيز هذا النهج على أن يقدم لعملائنا جدول أعمال وثيق الصلة ويعكس إمكانات العمل في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"