"تويوتا" تستنسخ "تاكسي لندن"

03:38 صباحا
قراءة دقيقتين
سوف يتاح قريباً للسياح، ورجال الأعمال عند سفرهم إلى طوكيو فرصة القيام بجولة من مطار "ناريتا" إلى المدينة في سيارات أجرة شبيهة بتلك المستخدمة في لندن، والتي تحظى بشهرة عالمية واسعة .
وتعد سيارة "تويوتا جيه بي إن تاكسي" التي عرضت في معرض طوكيو الأخير، النسخة التجريبية للجيل المقبل من سيارات الأجرة، والتي تقول صانعتها انها "صنعت آخذة في اعتبارها الرحابة اليابانية" .
تفتقر سيارات الأجرة العاملة في شوارع طوكيو حالياً، إلى ذوق سيارات الأجرة السوداء الشهيرة في شوارع لندن، حيث يستخدم معظم سائقي التاكسي في طوكيو سيارات عتيقة مثل "نيسان سيدريك صالون" أو "تويوتا كراون صالون" .
وبينما اختارت نيسان، المنافس اللدود لتويوتا، تصميم فان لتصنيع سيارتها " إن في200"، الشبيهة بسيارات الأجرة الصفراء في شوارع نيويورك، في شكل "تاكسي المستقبل"، فضلت تويوتا الرجوع إلى الماضي .
وتتميز النسخة التجريبية عالية التقنية، والشبيهة بسيارات الأجرة البريطانية، بوجود شبكة تهوية أمامية بارزة وبابين خلفيين منزلقين لتسهيل الصعود لمقصورتها، ومصابيح أمامية بتقنية الإضاءة LED . كما توجد بها لوحات إعلانية على الجانبين مثل حافلات المدينة وشاشات كبيرة بالداخل لكي يتمكن الركاب من مشاهدة الأماكن التي يتوجهون إليها، بينما تعكس منظومة الدفع سمعة تويوتا كرائد في مجال السيارات الهجين .
فمثل معظم سيارات الأجرة العاملة في العاصمة اليابانية، تعمل "جي بي إن تاكسي" بالغاز الطبيعي المسال، كما يترافق مع محركها المزود المؤلف من 4 أسطوانات محرك كهربائي .
ولم تكشف تويوتا عن تفاصيل فنية أخرى . وربما تدخل السيارة حيز الإنتاج التجاري قريباً، علماً بأن الشركة تستهدف تشغيل التاكسي الجديد في وقت متزامن مع دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في العام 2020 .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"