عادي

غوارديولا يلمح لتمديد عقده مع سيتي ويحدد موقفه من إيدرسون

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
غوارديولا في احتفال اللقب الموسم الماضي
إيدرسون في جولة قبل الموسم
متابعة: ضمياء فالح
لمح الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لتمديد بقائه مع النادي الإنجليزي مع دخوله العام الأخير في عقده وقال: «تحدثت مع النادي وقلنا إنه مرت سنوات طويلة لي هنا لذا سنرى ما سيحصل لكنني لا أستبعد مطلقاً تمديد عقدي. عندما قلت إنني أحب البقاء هذا لأني فعلاً أحب البقاء لهذا لا أريد تجاهل مشاعري. أريد رؤية لاعبي وتواجدي في نفس النادي 9 سنوات أبدي. أريد التأكد من أن قراري سيكون هو القرار الصحيح ليس فقط بالنسبة لي بل للنادي أيضاً وللاعبين. كل ما يهمني هو رؤيتهم وهم يفعلون ما فعلوه في الـ8 سنوات الأخيرة ولا يهم في أي بطولة».
وتابع غوارديولا: «لا أريد اتخاذ خطوة قد تسبب مشكلة، سنتحدث وسنرى مسار الأمور في بداية الموسم وكيفية ترابطنا».
وأكد غوارديولا تطلعه لقيادة سيتي في مونديال الأندية في يونيو المقبل بغض النظر عن موقفه من العقد وقال: «أحب جداً قيادة الفريق في البطولة بغض النظر عن قرار فيفا أو الأندية حيالها».
  • موقف إيدرسون
وعن نجمه البرازيلي إيدي إيدرسون حارس الفريق قال غوارديولا: «أريد من صميم قلبي بقاء إيدي معنا، العثور على بديل له صعب جداً. القرار له لكنني أحب بقاءه معنا لأنني لا أتخيل نجاحنا وإنجازاتنا في السنوات الأخيرة بدونه، هو شخصية مهمة في غرفة الملابس. إن لم يرحل أحد سنبقى كما نحن». من جانبه، بدد إيدرسون شائعات غيرته من زميله الألماني ستيفان أورتيغا وانتقاله للعب في الدوري السعودي. وكتب إيدرسون عبر حسابه في إنستجرام: «أريد توضيح ما ورد في تقرير عني حول شعوري بعدم الرضى بالتعاون مع زميلي في الفريق، هذا شيء عار من الصحة. أعتبر يوم إصابتي وغيابي عن نهاية الموسم من أصعب الأيام في مسيرتي لأنه منعني من مساعدة فريقي ومن المشاركة في كوبا أمريكا. أنا أواصل التركيز على الاستعداد للموسم المقبل».
داني ألمو موقع ميركاتو فووت لمح لاهتمام سيتي بخدمات النجم الإسباني داني أولمو (26 عاماً) لاعب لايبزيغ الألماني الذي تألق في بطولة يورو وساعد إسبانيا على حصد اللقب.
وتبقى لخريج أكاديمية لاماسيا 3 سنوات على عقده مع لايبزيغ وربما يتجاهل محاولة برشلونة لاستعادته ويقرر اللعب تحت قيادة غوارديولا.
ويمضي أولمو حالياً إجازته مع العائلة لكن بمقدوره في حال التوصل لاتفاق مع سيتي المشاركة مع الفريق أمام مانشستر يونايتد في مباراة درع المجتمع.
وصول أولمو، زميل الكرواتي غفارديول مدافع سيتي حالياً، قد يساعد سيتي في الثأر من اليونايتد ويخفف من شعور المدافع بالندم على خطئه في نهائي كأس الاتحاد أمام الجار والذي سمح لغارناتشو بتسجيل هدف المباراة الوحيد وحصد اللقب.
وقال غفارديول: «ما زلت غاضباً مما فعلته، أردت إعادة الكرة للحارس تيفان ولم أر غارناتشو. أريد فقط حصد درع المجتمع لإظهار قوتنا واستعدادنا للموسم المقبل. إن حصدنا لقب المجتمع سيكون ذلك بمثابة الريح في ظهورنا التي تدفعنا إلى الأمام».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55ybzkd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"