“أكورا” تعيد إحياء سيارتها إن إس إكس بمحرك واحد رباعي الدفع

03:55 صباحا
قراءة دقيقتين
أطلقت شركة "أكورا" التابعة ل"هوندا" أخيراً سيارتها الرياضية إن إس إكس في نسختها التجريبية المطورة بمعرض ديترويت للسيارات، وهي النسخة التي تم إجراء العديد من التعديلات عليها، وذلك بعد توقف إنتاج السيارة منذ العام 2005 . ومن المقرر أن يتم إطلاق السيارة تجارياً نهاية العام الجاري .
وتجمع أكورا إن إس إكس بين محرك عادي ذي ست اسطوانات و ثلاثة محركات كهربائية أخرى تولد مجتمعة قوة تصل إلى 550 حصاناً وذات دفع رباعي، ولم تختلف السيارة في تفاصيلها الكبيرة عن نظيراتها من السيارات الرياضية الخارقة . حيث تتمتع السيارة بمقصورة متوسطة مفعمة بالروح الرياضية والقوة .
و تتميز السيارة بتصميمها الرياضي الفريد الذي يجمع بين القوة والانسيابية خلافاً للنسخ السابقة، وتحتوي مقدمتها على منافذ هواء ضخمة تعتليها مصابيح على شكل شريط ضيق في منظر يوحي بالقوة والشراسة في آن واحد، كما تميزت السيارة بعرضها الخلفي الكبير الذي لا تظهر فيه عوادمها .
وستحتوي السيارة على محرك ذو 6 أسطوانات مثبَت بوضعية وسطية يستخدم وقود خفيف ونظام هجيني مع دفع رباعي، وتتألف مجموعة المحركات من محرك ذي ضخ مباشر للوقود، فضلاً عن محركين كهربائيين يولدان طاقة تصل إلى العجلات عبر علبة تروس مزودة برابط مزدوج .
ولم تظهر حتى الآن أي أرقام تشير إلى أداء السيارة، إلا أن شركة "أكورا" ستكون حريصة على إنتاج سيارة تنافس مثيلاتها الأخريات من السيارات الرياضية الخارقة . حيث إن من المتوقع أن تعرض السيارة في الأسواق أواخر العام 2015 بعد أن حصلت النسخة التجريبية على موافقة الشركة لإنتاجها تجارياً بمصانعها الكائنة بولاية أوهايو الأمريكية .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"