عادي

297 مليون درهم أرباح «الواحة كابيتال» بنمو 400%

18:39 مساء
قراءة 3 دقائق
الواحة كابيتال
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «الواحة كابيتال» عن تحقيق زيادة قوية في صافي أرباحها للشهور التسعة الأولى من عام 2021 بفضل استمرار الأداء القوي لصناديقها التي تستثمر في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة، على الرغم من التقلبات المتزايدة في أسواق رأس المال العالمية.
وبلغ صافي أرباح الشركة في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 297 مليون درهم، بنمو 400% مقارنة مع 59 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2020، بينما استقر صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث عند 32 مليون درهم. وحافظت الواحة كابيتال على كفاءة عملياتها، وهو ما انعكس في نسبة الكُلفة إلى الدخل والتي بلغت 24.5% خلال الـ12 شهراً الماضية.
وحققت وحدة الأسواق العامة، التي تتولى إدارة صناديق الاستثمار في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة، مكاسب استثمارية ودخلاً من الرسوم بقيمة 429 مليون درهم في فترة الشهور التسعة الأولى من 2021. أما وحدة الاستثمارات الخاصة فقد سجلت دخلاً صافياً قدره مليون درهم؛ حيث تأثرت قطاعات معينة من محفظة استثماراتها باستمرار تداعيات الجائحة العالمية وتقلبات السوق.
وتجاوزت قيمة الأصول التي تديرها وحدة الأسواق العامة مليار دولار، وصنفتها مجلة «فوربس الشرق الأوسط» بين أفضل 30 شركة لإدارة الاستثمارات في المنطقة.
وحقق صندوق الواحة كابيتال للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا«عائداً إجمالياً بنسبة 20.8% في الشهور التسعة الأولى من عام 2021 ليصل عائده التراكمي منذ إطلاقه في عام 2014 إلى 207.3%، أي ما يعادل عائداً سنوياً قدره 15.6%. وبلغ العائد الإجمالي للصندوق لفترة 12 شهراً (المنتهية في 30 سبتمبر 2021) 32.4%.
وحقق صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا«عائداً إجمالياً للمستثمرين بنسبة 7.7% في الشهور التسعة الأولى من عام 2021، لتبلغ بذلك عوائده التراكمية 175.0% منذ إطلاقه في عام 2012، وهو ما يُعادل عائداً سنوياً بنسبة 10.9%. وبلغ العائد الإجمالي للصندوق لفترة 12 شهراً (المنتهية في 30 سبتمبر 2021) 13.1%.
أما «صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت»، والذي يستثمر في الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر أسواق الصكوك والأسهم، فحقق عائداً إجمالياً بنسبة 6.9% في الشهور التسعة الأولى من عام 2021 لتصل عوائده الاستثمارية التراكمية إلى 11.5% منذ إطلاقه.
وقال وليد المقرب المهيري رئيس مجلس الإدارة: واصلت الواحة كابيتال تطوير أعمالها في مجال إدارة الاستثمارات لتواكب أرقى المعايير العالمية، وتحقق أفضل أداء ممكن على الرغم من التحديات الصعبة التي شهدتها البيئة التشغيلية العالمية في الفترة الماضية في ظل استمرار التداعيات السلبية للجائحة العالمية على العديد من القطاعات الاقتصادية.
تتمتع الشركة اليوم بميزانية عمومية قوية وهيكل حوكمة صارم يمنح الثقة ليس فقط للمساهمين؛ بل ولجميع شركائنا والمستثمرين من الأطراف الثالثة.
وقال أحمد خليفة المهيري الرئيس التنفيذي: حققت الواحة كابيتال عائدات قوية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري لتنجح في مواجهة الظروف العالمية الصعبة على مستوى بيئة الاقتصاد والتقلبات المتزايدة التي شهدتها أسواق المال خلال الأشهر الماضية.
فقد نمت محفظة الأصول المدارة لدى وحدة الأسواق العامة لتتجاوز قيمتها اليوم مليار دولار، ولا تزال استراتيجياتنا الاستثمارية تحقق عائدات مجزية للشركة وللمستثمرين من الأطراف الثالثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"