عادي

«اقتصادية الشارقة» تحصل على ترقية «آيزو» لاستمرارية الأعمال

22:12 مساء
قراءة دقيقتين
خلال استلام ترقية استمرارية الأعمال

الشارقة: «الخليج»
حصلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة على الاعتماد الدولي لترقية المواصفة القياسية المتعلقة باستمرارية الأعمال آيزو 22301 من الإصدار 22301:2012 إلى الإصدار الأحدث 22301:2019 ، وبهذا الإنجاز تكون دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة من أوائل المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية والاتحادية حصولاً على هذه الشهادة بهذا الإصدار.

يعد حصول الدائرة على شهادة الاعتماد الدولي في استمرارية الأعمال، لتقديمها الخدمات بشكل متواصل ومستمر وفعال أثناء الجائحة،بالإضافة إلى ارتفاع استخدام منصة التحول الرقمي في اقتصادية الشارقة بنسبة 96%، ووصول عدد الخدمات الرقمية إلى 124 خدمة رقمية.

وأكد سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أن حصول اقتصادية الشارقة للاعتماد يؤكد نجاحها في تطوير معايير كفاءة خدماتها بشكل مستمر والوصول بها إلى أرقى المستويات، بهدف تحقيق رسالتها ورؤيتها في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الجودة في الممارسات.

وقال إن الدائرة تسعى بشكل دائم إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات لمتعامليها، ورفع كفاءة منظومة الحوكمة الإدارية من خلال زوايا متعددة ومواطن متنوعة، وقد جاء ذلك من خلال تبني معايير عالمية ومواصفات دولية قياسية وأطر عمل تتسم بالإحاطة والشمولية، والتي ساهمت في تقديم خدمات متميزة ذات جودة وفاعلية.

ومن جهته قال علي أحمد النقبي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن الدور المحوري الذي لعبته اقتصادية الشارقة أثناء الجائحة، عكس كفاءة أجهزتها الإدارية والتشغيلية في تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين.

ومن جانبها قالت المهندسة إلهام الشحي، رئيس قسم الشبكات والبنية التحتية، ورئيس لجنة الطوارئ في اقتصادية الشارقة إن الدائرة تمكنت من إنشاء منظومة تماثل بمستواها أعلى المعايير العالمية، وهذا من شأنه أن يعزز مكانة الإمارة بين أفضل وجهات الأعمال في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"