عادي

الاستدامة.. مفهوم يصل إلى عالم التجميل

20:21 مساء
قراءة دقيقتين

الاستدامة فكرة رئيسية في «إكسبو دبي 2020»، تترجم على أرض الواقع في صور مشروعات وأفكار ومنتجات للحاضر والمستقبل، تقدمها الأجنحة والجهات المشاركة.

ويهتم قسم المنتجات الاحترافية في «لوريال» بموضوع الاستدامة، إذ تكشف الشركة خلال المعرض عن أحدث مبادراتها «مصففو الشعر من أجل المستقبل من لوريال»، وهو برنامج خاص لإشراك المصففين ودعمهم للحد من تأثيرهم في الاستدامة والتصدي للتحديات البيئية.

المبادرة، وفق عمر هاجري، رئيس قسم المنتجات الاحترافية في «لوريال»، عبارة عن صالون يمتد على مساحة 180 متراً مربعاً مجهز بشكل كامل، ومن خلاله يمكن للعملاء اكتشاف المبادرات والإنجازات المستدامة للقسم، والمشاركة في زيارة افتراضية لمصنع الشركة في إسبانيا ذي البصمة الخالية من ثاني أكسيد الكربون، والذي يعاد تدوير جميع المياه الصناعية المستخدمة فيه. كما يمكن للعملاء تجربة تقنية رأس الدش الفريدة والخاصة بتوفير المياه.

ويقول هاجري: برنامجنا، وبالتالي الصالون، يقوم على ثلاثة التزامات ملموسة: الأول المياه - إدارة استدامة المياه. وعقدنا شراكة مع شركة «جوسا» لتطوير تقنيات تقلل من استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 65%. والثاني النفايات للحفاظ على الموارد الطبيعية، فالشعر مصدر رئيسي للنفايات في الصالونات وتسمح طبيعته الفريدة باستخدامه بطرق مبتكرة في مجالي تنقية المياه والسماد الطبيعي. والالتزام الثالث الطاقة لمواجهة تغير المناخ، نتحول ونلجأ بشكل متزايد إلى الطاقات المتجددة، مثل الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو الطاقة المائية.

وسيكون بإمكان الجمهور التعرف بشكل ملموس إلى ما يبدو عليه صالون المستقبل وكيفية عمله.

ويضيف هاجري: يتماشى برنامجنا مع التزامات «إكسبو دبي 2020» نحو مبدأ الاستدامة ومهمة إيجاد حلول لأكبر التحديات التي يواجهها عالمنا، بما في ذلك حماية مواردنا، والحد من النفايات وتقليل استهلاكنا للطاقة. مثلاً، الماء من أثمن مواردنا ويجب أن نسعى جاهدين للحفاظ عليه بسبب ندرته. ومن دون أجهزة توفير المياه، فإنه يستخدم معدل وسطي يعادل 22 لتراً من الماء عند 40 درجة مئوية لكل عميل في صالونات تصفيف الشعر. وهدفنا هو الاستمرار في رعاية عملائنا مع الحد بشكل كبير من تأثير نشاطنا في البيئة.

وتسمح تقنية «JetFusion» التي طورتها «جوسا» وحصلت من خلالها على براءة اختراع، بتقسيم الماء عن طريق إطلاق قطرات صغيرة بسرعة متزايدة. هذه القطرات أصغر ب 10 مرات من رأس الدش التقليدي، تقدر ب 100 ميكرون / 0.1 مم، وبذلك نقلل ما يصل إلى 65% من الماء. وعلاوة على ذلك، فهي أسرع 4 مرات من رأس الدش القياسي، إذ تبلغ سرعتها حوالي 40-50 كم/ ساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"