عادي

شراكة بين «الطاقة النووية» و«قمة الصناعة والتصنيع»

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت كل من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والقمة العالمية للصناعة والتصنيع عن عقد شراكة بين الجانبين لتعزيز التنمية الصناعية المستدامة ودعم الابتكارات المتقدمة في قطاع الطاقة في دولة الإمارات الأمر الذي يبرز أهمية الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة للتصنيع الأخضر والنمو الاقتصادي المستدام.

وستشارك مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع والمقرر عقدها في مركز دبي للمعارض في إكسبو دبي في الفترة ما بين 22 إلى 27 نوفمبر 2021. وتركز الشراكة على تشجيع تبني الممارسات الخضراء في القطاعات الصناعية، ولا سيما استخدام مصادر الطاقة الصديقة للبيئة مثل الطاقة النووية؛ وذلك لتسريع عملية التنمية الصناعية المستدامة في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

وبهده المناسبة، قال محمد إبراهيم الحمادي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: «تقوم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بدور ريادي في قطاع الطاقة النووية؛ حيث تلتزم بقيادة عملية الانتقال نحو الطاقة الصديقة للبيئة في دولة الإمارات وخفض البصمة الكربونية للدولة وتنويع الاقتصاد، من خلال تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، وتعزيز تقنيات الطاقة الصديقة للبيئة، والشراكات المحلية والدولية والمبادرات الخاصة بتبادل المعرفة».

وأضاف الحمادي: «يسرنا أن نعقد هذه الشراكة مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع من أجل إبراز الدور المحوري للطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة لمستقبل التصنيع المستدام والتحول الاقتصادي، وكذلك الطلب على شهادات الطاقة الصديقة للبيئة في ظل سعي القطاعات الصناعية إلى إثبات أوراق اعتمادها الخضراء».

وفي هذا السياق، قال بدر سليم سلطان العلماء رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: «منذ إنشائها، تلتزم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بإنتاج طاقة كهربائية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة والتي تعد أساسية؛ وذلك لخفض البصمة الكربونية للقطاعات الصناعية وإرساء الممارسات المستدامة في قطاع التصنيع. ويسعدنا أن نرحب بمؤسسة الإمارات للطاقة النووية كشريك للدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع، ونتطلع إلى مزيد من التعاون المشترك لإطلاق التقنيات المبتكرة التي يمكن أن تحقق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، سواء في دولة الإمارات أو حول العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"