عادي

«أبوظبي للتنمية» يموّل مشروعاً في ليسوتو بـ 73 مليون درهم

15:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي للتنمية» يموّل مشروعاً في ليسوتو بـ 73 مليون درهم


أبوظبي: «الخليج»
وقع صندوق أبوظبي للتنمية، اتفاقية قرض مع حكومة ليسوتو، يقدم بموجبها 73مليون درهم، (20 مليون دولار) لتمويل مشروع تطوير منظومة شبكات المياه بمنطقة «بوتا بوتي» في مملكة ليسوتو.
ووقع الاتفاقية محمد سيف السويدي، المديرالعام للصندوق، وتابو صوفونيا، وزير المالية في مملكة ليسوتو.
 ويتماشى المشروع مع أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف السادس الذي يؤكد ضرورة توفير إمدادات موثوقة ومستدامة من المياه النظيفة وإدارة المرافق الصحيّة بأمان لكل شعوب العالم، والهدف الثالث، لضمان توفير حياة صحيّة للجميع.
كما يتواءم التمويل مع أهدافه التنموية في دعم قطاع المياه في منطقة «بوتابوتي»، حيثُ يوفر 9 آلاف متر مكعب يومياً لتغطية احتياجات السكان والقطاع الصناعي من المياه حتى عام 2045، كما يسهم في انخفاض معدل الأمراض الناتجة عن تلوث المياه بنسبة 50%، ويعمل المشروع على توفير العديد من فرص العمل لسكان المنطقة.
وقال السويدي: «تأتي الاتفاقية في توفير مصادر موثوقة من المياه النظيفة بما يلبي الاحتياجات المتعددة لسكان المنطقة، وسيعمل على رفع كفاءة استخدام الموارد المائية وتحسين جودة المياه لدعم تحقيق التنمية الاقتصادية لمملكة ليسوتو».
وأعرب الوزير صوفونيا عن شكرها لدولة الإمارات والصندوق على دعمهما الدائم للمشاريع التنموية ذات الأولوية لحكومة ليسوتو.
وقال «إن اتفاقية القرض ستمكّننا من تقليل التحديات التي تواجهها ليسوتوفي قطاع المياه، وتحديث منظومة شبكة المياه في منطقة بوتا بوتي، وتسهيل الحصول على المياه الكافية والمستمرة والمأمونة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"