عادي

«هالكن» الإماراتية تدعم نظم تسليح طائرات «إمبراير سوبر توكانو A-29»

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

تستكشف «إيدج»، من خلال شركتها الفرعية «هالكن»، الشركة الإقليمية في إنتاج وتوريد الأسلحة الموجهة بدقة، مع «إمبراير»، الشركة البرازيلية العالمية المصنعة للطائرات، فرص إدراج أنظمة أسلحتها في طائرات «إمبراير سوبر توكانو A-29».
يذكر أن «هالكن» هي مطور متقدم لأطقم أنظمة السقوط الحر غير المدفوعة والموجهة بدقة، والتي تتضمن التحكم الديناميكي بالهواء في الذيل لضبط القذيفة وتوجيهها عبر المسار في جميع الاتجاهات. تتيح هذه الأطقم جو-أرض إيصالاً موجهاً للرؤوس الحربية «MK81» و«MK82» المتوافقة مع معايير «الناتو»، بالإضافة إلى الرؤوس الحربية المصممة خصيصاً لسلسلة «ديزيرت ستينغ» من 5 كلغم إلى 25 كلغم.
ويتم حمل صواريخ هالكن في رفوف فردية ومزدوجة ورباعية؛ وستسمح هذه التكوينات لطائرة «سوبر توكانو» بالتعامل مع المزيد من الأهداف في طلعة واحدة.
وتعليقاً على التعاون، قال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في إيدج: تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة أخرى لـ«إيدج» مع تطلعنا إلى إقامة شراكات مع الشركات الرائدة عالمياً وتوسيع مدى انتشار منتجاتنا وخدماتنا واستخدامها على المستوى الدولي.
علق جاكسون شنايدر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «إمبراير للدفاع والأمن»، بالقول: تشتهر سوبر توكانو A-29 عالمياً بقدراتها في الهجوم الخفيف والتدريب والاستطلاع والمراقبة والاستخبارات، ويسر إمبراير التعاون مع مجموعة إيدج في دولة الإمارات من أجل تزويد المشغلين الحاليين والمستقبليين لطائرات A-29 بالمزيد من الدقة التشغيلية والمرونة من خلال إدراج أنظمة أسلحة هالكن في محفظة أسلحة الطائرة.
وعلق سعيد المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة «هالكن» قائلاً: هالكن تجسيد لطموح إيدج ودولة الإمارات إلى تصدير المعرفة والخبرة دولياً، مع إقامة شراكات قوية والعمل بمرونة وسرعة. يُعد تعاوننا مع شركة إمبراير خطوة رائدة نعتقد أنها ستحقق فوائد كبيرة لكلتا الشركتين، وستضع مخططاً لمزيد من الاتفاقيات الثنائية مع شركات إيدج الأخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"