عادي

هل تعيد طيران الإمارات النظر في طلبيات «بوينج»؟

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال السير تيم كلارك، رئيس شركة «طيران الإمارات»، إن عملية إعادة النظر في خطط أسطول الناقلة قد تطال جداول التسليم وعدد الطائرات المطلوبة، الأمر الذي يوجه ضربة لشركة «بوينج».

وأوضح كلارك: إنه مع تعرض طائرة بوينج 777 أكس الجديدة ذات البدن العريض لسلسلة من التأجيلات، قد تسعى الناقلة لمطالبة «إيرباص» بتسريع عملية تسليم طائرات «A350»، مشيراً إلى أن عدد الطائرات المطلوبة قيد المراجعة. مضيفاً: «لا تزال هناك قضايا يتعين على بوينج حلها، في الوقت الذي لدينا طائرات من إيرباص قيد التسليم. لذلك سنجري مراجعة لكل ذلك، ونرى كيف يمكن أن يكون ذلك مناسباً للمجموعة».

وتجري طيران الإمارات ما أسماه كلارك «إعادة ضبط» لأسطولها، مع خروج سوق السفر من جائحة فيروس «كورونا»، سعياً لاستبدال الطائرات الأقدم بأخرى جديدة. ووضعت الناقلة استراتيجية للاستعانة بطائرات من طراز «777 أكس» و «دريملاينر 787» ذات البدن العريض بدلاً من طائرات 777 التي تمثل العمود الفقري لأسطول الشركة الإماراتية.

لكن مماطلة شركة «بوينج»، دفعت «طيران الإمارات» إلى التفكير في الاستعانة بطائرات «دريملاينر 787» بدلاً من عدد من طائرات «777 أكس».

وشركة «طيران الإمارات» ليست الأولى بين عملاء «بوينج» التي تفكر في خفض عدد الطائرات «777 أكس» التي تطلبها، فقد انخفض هذا العدد من 309 طائرات في عام 2019 إلى 191 طائرة في عام واحد. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"