عادي

جلسة حوارية في مجلس كلباء الأدبي

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كلباء: الخليج

نظمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، صباح الثلاثاء، في مقر المجلس الأدبي بكلباء، جلسة حوارية مع د.سيف سالم القايدي، أدارتها الإعلامية عائشة الزعابي.

حضر الجلسة محمد صالح السويجي، مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، ود.علي عبيد الزعابي، نائب مدير شؤون الأفرع بجامعة الشارقة فرع كلباء، إلى جانب عدد من المسؤولين والمهتمين بالجانب الثقافي والعلمي.

بدأت الجلسة بتعريف موجز عن السيرة الذاتية للقايدي وتسليط الضوء على جهوده في مسيرته العلمية والأكاديمية، ومؤلفاته ومقالاته التي تتوزع ما بين اللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب المسؤوليات والمهام العديدة التي تولاها خلال مسيرته، من ضمنها توليه منصب رئيس قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات.

وتحدث القايدي عن كتابه «الجغرافيا الاقتصادية» وعن رحلة تأليفه له. وأشار إلى أن الكتاب هو كتاب تخصصي أكاديمي ويعد مرجعاً لكلية الزراعة وإدارة الأعمال والسياسة، جعل الغاية من تأليفه هو حصول الطلبة على مادة علمية جديدة ومبتكرة، ثم تناول فصول الكتاب المتعلقة بموضوعات الجغرافيا الاقتصادية والبالغ عددها 15 فصلاً؛ حيث قام بشرحها ومناقشتها مع الحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"