عادي
تكريم خاص لأبطال خط الدفاع الأول

بطولة بني ياس للخيول العربية تفتتح حفل ميدان الثاني

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
من منافسات سباق خيول مضمار ميدان الماضي (تصوير: محمد شعلان)
  • 27 خيلاً تتنافس على جوائز مالية قدرها 625 ألف درهم

دبي: أحمد عزت

ينظم مضمار ميدان العالمي اليوم، حفل سباقاته الثاني، وينطلق أول الأشواط بسباق بني ياس للخيول العربية الأصيلة، وتخصص باقي الأشواط الستة للخيول المهجنة الأصيلة، ويشهد الحفل مشاركة 71 خيلاً تتنافس فيما بينها على جوائز مالية قدرها 625 ألف درهم.

وكشف نادي دبي لسباق الخيل، عن تكريم الجهات المحلية في دبي التي قدمت أداءً وطنياً مشرفاً ضمن خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة «كوفيد-19»؛ وذلك تقديراً لما أبدته عناصرها من نماذج متميزة للعطاء، وتشمل الجهات المكرمة: القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة الصحة في دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

تنطلق الأمسية بسباق بني ياس (ج2) للخيول العربية في عمر الثلاث سنوات فما فوق، وتتنافس 9 خيول لمسافة 1400 متر بمشاركة «آر بي كينسمان» بإشراف أحمد البلوشي صاحب النتائج القوية في عمان، فيما ينطلق «ايه اف السجنجل» بإشراف أورتيل الفائز بنسخة 2019 من السباق، ويشارك «شيك روك» بإشراف خليفة النيادي بينما ينطلق «آر بي ريتش لايك مي» بإشراف فوزي ناس للمرة الأولى محلياً.

وتتنافس ستة خيول في عمر الثلاث سنوات لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، في الشوط الخامس، حيث تفتتح نجمة الأوكس (ج3) «مناسك» بإشراف واتسون موسمها مع رفيقها في الإسطبل «فيثفول سولجر» الفائز في جبل علي، وتأتي الخطورة من «هوا بلادي» بإشراف بورسلي و«كوكوباي» بإشراف سالم بن غدير في ظهورها الثاني بالموسم، بينما يسجل «ميامي جوي» بإشراف إسماعيل محمد زيارته الأولى للدولة، ويزور «لايت بيم» بإشراف بن حرمش ميدان للمرة الأولى بعد إحراز الوصافة في جبل علي الشهر الماضي.

ويمتد الشوط السابع لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، ويشارك «أبابيل» بإشراف واتسون، وينطلق «شرم» بإشراف بوبات سيمار وهو ابن «شمردل»، من البوابة الثامنة،وهناك «سديد» القادم من جبل علي.

ويحتضن الحفل سباقين للخيول المبتدئة، الثاني مخصص لخيول السنتين ولمسافة 1200 متر بمشاركة 7 خيول لم تشارك في السباقات من قبل، وهناك «بن عسكر» بإشراف بوبات سيمار و«ميد إن دبي» بإشراف بن غدير و«تيكينج نيمز» بإشراف واتسون.

أما الشوط الثالث فخصص لخيول الثلاث سنوات لمسافة الميل، تستفيد فيه كل من «المروم» بإشراف بوبات سيمار، و«نايفة» بإشراف بشالارد من عامل الوزن، ويعود «اندفاع» بإشراف فوزي ناس صاحب المركز الثالث في حفل ميدان الأول.

ويشهد الشوط الرابع لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، مشاركة خيول أثبتت جدارتها من قبل مثل «ويلكم سربرايز»، بإشراف علي الرايحي و«كاليفورنيا جامبو» بإشراف هلال العلوي، ويحمل «شامبيت» بإشراف بوبات سيمار الوزن الأعلى في انطلاقته الأولى محلياً برفقة «مقرب» الباحث عن فوزه الأول في ميدان بإشراف المدرب مصبح المهيري.

ويقام الشوط السادس على المسافة الأطول في الحفل 2000 متر «هانديكاب»، بمشاركة 11 خيلاً، وتتجه الأنظار إلى «دلالات» بإشراف مصبح المهيري الذي افتتح الموسم الجاري بحلوله وصيفاً في حفل ميدان الأول على ذات المسافة، وتستمر مسيرة الخبير «جراند أرجنتير» بإشراف دوج واتسون البالغ من العمر 9 سنوات، ومعه رفيقه في الإسطبل «مقدام»، فيما يدفع سالم بن غدير بالجواد «مونوسكي» الفائز بمسافة الميل في ميدان الموسم الماضي.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"