عادي
شكر حكومة الدولة على حسن الاستضافة فى إكسبو دبي

مدير جناح أندورا يشيد بعلاقات التعاون مع الإمارات

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
1
جوردى كانوت مارتن
جناح أندورا

أشاد جوردي كانوت مارتن،مدير عام جناح إمارة أندورا في معرض إكسبو 2020 دبي بعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب جوردي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / وام / عن شكره باسم حكومة أندورا لحكومة الإمارات العربية المتحدة على حسن الاستضافة في معرض إكسبو 2020 دبي وقال:«لولا مساعدة الإمارات ما كنّا هنا في إكسبو».

وأضاف: «فرصة رائعة أن نكون هنا في إكسبو، لنقدم بلادنا أمام دول الشرق الأوسط وآسيا والعالم عبر تسليط الضوء على الإمارة التي تصنف بكونها من بين البلدان الأوروبية المزدهرة بسبب صناعة السياحة التي تشكل العصب الحيوي في الحياة الاقتصادية للبلاد».

وأكد جوردي كانوت مارتن، أن إكسبو فرصة رائعة لإمارة أندورا، لكى تنضم إلى العالم في مكان واحد وفي مثل هذا المعرض العالمي الذي يشكل منصة مثالية للالتقاء بالعالم ومشاركته المعارف وتبادل الخبرات ومواجهة التحديات، مشيراً إلى أن أهم مقومات الجذب الاقتصادية

والسياحية التي تتمتع بها أندورا النظام الضريبي الذي يعد من بين الأنظمة الأكثر تنافسية في القارة الأوروبية ويلعب دوراً مهماً في استقطاب أهم المشروعات الاستثمارية.

وقال: «أندورا تتمتع بمناظرها الجميلة التي تجذب عدداً من السياح ومن معالمها السياحية الرئيسية جبال أندورا التي تعتبر مثالية للتزلج على الجليد» واصفاً السياحة بأنها القطاع الاقتصادي الأكثر أهمية في أندورا، فيما يسهم القطاع المصرفي على نحو جوهري في تعزيز الاقتصاد بسبب وضعية الملاذ الضريبي.

ولفت إلى أن إمارة أندورا شهدت تطوراً سريعاً في النصف الأخير من القرن العشرين، بسبب نمو صناعة السياحة فيها ووضعها كمنطقة معفاة من الرسوم الجمركية، ما ساهم في نمو قطاع التجزئة في البلاد.. إلى جانب كونها مصدراً لعدد كبير من المعادن مثل الحديد والرصاص والتي تعد من أهم مواردها الطبيعية تاريخياً وهناك أيضاً الينابيع الساخنة، ما أدى إلى إنشاء أكبر المنتجعات الصحية في أوروبا.

وقال إن إمارة أندورا تقع في جنوب غربي أوروبا على الحدود بين فرنسا وإسبانيا ونظراً لوقوعها جنوب أوروبا فهي تبعد ثلاث ساعات من جنوب «برشلونة» وشمالى «توتولوز»، ويمكن الوصول إلى أندورا عن طريق البر بالسيارات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"