عادي
31 مليون درهم خسائر الربع الثالث

إعادة التداول على سهم «الاتحاد العقارية».. ودراسة إدراج شركات تابعة

09:20 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قالت شركة الاتحاد العقارية، إنها تركز على الشركات التابعة العاملة للمجموعة، مشيرة إلى إدراج محتمل لبعض الشركات التابعة، والتركيز على الأنشطة المدرة للنقد وذلك لمعالجة الخسائر المتراكمة لديها.
وبلغ مقدار الخسائر المتراكمة للشركة 1.959 مليار درهم للتسعة شهور المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2021 تشكل 46.7% من رأسمالها.
وأوضحت «الاتحاد العقارية» أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة للتسعة شهور المنتهية في 30 سبتمبر 2021 ترجع بشكل أساسي إلى خسارة القيمة العادلة البالغة 2.07 مليار درهم المتعلقة بالاستثمارات العقارية المسجلة في عام 2017، وتتعلق بتصحيح إجمالي المساحة الطابقية وانخفاض القيمة العادلة لمحفظة العقارات.
وأضافت بأنه تم تسجيل انخفاض قيمة 503 ملايين درهم في السنة المالية 2017، والتأثير المالي السلبي لوباء كوفيد -19 في الاقتصاد بشكل عام، والذي انعكس على أنشطة المجموعة.
وقالت الشركة إن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة تشمل - إعادة هيكلة ديونها المستحقة لتخفيض تكلفة التمويل، استرداد جزء كبير من مستحقاتها غير المحصلة (لاسيما من خلال المحاكم وقضايا التحكيم).
كما تشمل التخفيض المستمر للتكاليف التشغيلية، والعمل على تطوير محفظة أراضي المجموعة، وإنشاء أصول ذات تدفقات نقدية متكررة، والتركيز العالي على الشركات التابعة العاملة للمجموعة (إدراج محتمل لبعض الشركات التابعة، والتركيز على الأنشطة المدرة للنقد).
إعادة التداول
وتكبدت «الاتحاد العقارية» خسائر 31 مليون درهم في الربع الثالث، مقابل أرباح قدرها 509.2 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وفي إفصاح منفصل على موقع سوق دبي المالي، قالت الشركة: إن البيانات المالية الخاصة بالربع الثالث 2021 لم تخضع للمراجعة لأسباب عدم اكتمالها.
وأشارت إلى أنه سيتم عرضها للمراجعة من قبل لجنة التدقيق أو مجلس الإدارة عند اكتمال انتخاب مجلس إدارة بدلاً من الأعضاء المعزولين.
بدوره، أعلن سوق دبي المالي، الاثنين، عن إعادة التداول على أسهم «الاتحاد العقارية» وذلك بعد الإفصاح عن بياناتها المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"