عادي
بدء الأفراح في الخور

الخليج يتأهل لأضواء الأولى ويتطلع للدرع على حساب عجمان

02:47 صباحا
قراءة 6 دقائق

ضمن فريق الخليج الاول لكرة القدم التأهل للدرجة الأولى والعودة للأضواء بنسبه 99،99% بعد غياب طويل عن دوري الشهرة وذلك قبل 4 جولات ختامية مقبلة حيث بلغ رصيده 65 نقطة بفوزه على الجزيرة الحمراء الخيماوي الثاني عشر في الترتيب العام 4/صفر مقتربا من التتويج الذهبي بدرع الثانية والذي سيتحدد عند الجولة المقبلة عندما يواجه عجمان الوصيف بالملعب البرتقالي في عجمان. ويكفي الفريق الخلجاوي ( الفوز) ليحمل لقب الثانية الذهبي مبكرا عند بلوغ النقطة 68 والتي تعتبر كافية للانفراد بالصدارة واللقب مما يوسع الفارق بينه وبين عجمان الوصيف.

فى نفس الوقت فان التعادل يؤكد اقتراب الفريق الخلجاوي من البطاقة الأولى لحين الفوز بنقطتين إضافيتين ليبلغ النقطة 68 التي تتوجه بطلا للثانية. أما فوز عجمان باللقب الذهبي فيتوقف على فوزه في المباريات الأربع المتبقية مما يرفع رصيده إلى 67 نقطة وخسارة الخليج لكافه مبارياته ليكون وصيفا برصيد 65 نقطة متفوقا على كل الفرق المنافسة على البطاقة الثانية، وهذه الاحتمالات صعبة من واقع المباريات المتبقية لفريق الخليج الذي تنسم بخور الخور مع بدء أفراح الصعود.

إعداد: صديق عباس

لكن المفاجآت واردة فى جولة الحسم المقبلة التي ستحدد ملامح الصدارة واللقب والوصافة و تشهد لقاءات حساسة جدا اهمها لقاءات عجمان مع الخليج واتحاد كلباء مع رأس الخيمة والعروبة مع دبا الحصن.

واذا خسر عجمان أمام الخليج وفاز اتحاد كلباء ودبا الحصن فان المنافسة ستشتعل من جديد على البطاقة الثانية التي يتطلع لها أكثر من فريق بجانب عجمان واتحاد كلباء.

وتراجع اتحاد كلباء ثالثا برصيد 53 نقطة بخسارته الموجعة أمام العربي القيواني المتطور (نجم الأسبوع) بهدف لاعب عجمان السابق البرازيلي روجر.

وفي قائمة الترشيح للظفر بالبطاقة الثانية من واقع رصيد النقاط والمباريات المتبقية يوجد فريق دبا الحصن الرابع برصيد 52 نقطة كما ان الفجيرة (الخامس ب 49 نقطة) مازال لديه بصيص من الأمل، اما بني ياس فيحتل المركز السادس برصيد 49 نقطة ايضا.

تبقت 3 مباريات لكل فريق ويمثل فوز عجمان بالمباريات الثلاث المتبقية (مع افتراض فوز الخليج في اللقاء المقبل بين الفريقين) أمام فرق الجزيرة الحمراء، الذيد، مسافي، الوصول للنقطة 64 مما يعني حسم الخليج للبطاقة الأولى.

ويتبقى للخليج ايضا 3 مباريات أمام مسافي والعروبة بالفجيرة ويستضيف دبا الفجيرة بملعبه في خورفكان في مباراة احتفالية للتتويج الذهبي.

العربي نجم الأسبوع

بجدارة استحق العربي نجومية الأسبوع بقيادة مدربه الوطني د.عبدالله مسفر بفوزه على اتحاد كلباء بهدف البرازيلي روجر مما أعاد كلباء من مركز الوصيف للمركز الثالث برصيد 53 نقطة واضعف فرصة المنافسة على البطاقة الثانية التي تشابكت خيوطها، ئإلا إذا لعبت نتائج المباريات الباقية لصالحة وبخسارته بدأ الجميع يتذكر المباراة الفاصلة التي أفقدته فرصة التأهل في الموسم الماضي.

نتائج منطقية

وشهدت الجولة الماضية فوز عجمان على الحمرية 3/صفر ودبا الحصن على مسافي الذي لعب كما لم يلعب من قبل 3/1 وسحق الفجيرة شباب الذيد 8/،2 والكل يأمل الا تحبط الهزيمة الكبيرة المدرب الوطني سعيد عبيد الطنيجي الذي تولى المهمة بدلا من المدرب الهولندي تحسين جباري الذي اعتذر عن الاستمرار حيث بدأ الذيد خطوات التصحيح.

وفي الجولة فاز بني ياس على الرمس الاخير 5/صفر والجديد فيها اعتماد السماوي على اللاعبين الصاعدين بقيادة عوانه أخوان وسلطان الغافري وعامر عبدالرحمن ومحمد جابر وفريد إسماعيل والحارس أيوب عمر وغيرهم والتي تمثل الخطوة الأولى نحو التصحيح.

جولة الحسم المقبلة

ستحدد الجولة المقبلة في دوري الثانية الكثير من ملامح المنافسة وهوية الفريقين المتأهلين لأضواء الأولى وعلى رأسهما الخليج الذي يحل ضيفا على عجمان الوصيف في قمة كروية احتفالية بين الفريقين حيث سبق لمدرب الخليج المتصدر عبد الوهاب عبد القادر تدريب عجمان وقد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في الخور بالتعادل 1/1.

وبنفس الأهمية يستضيف اتحاد كلباء فريق رأس الخيمة الثامن ويتقابل العروبة مع دبا الحصن،وستكون المواجهة الساخنة بين الفجيرة وبني ياس.

وبعيدا عن صراع البطاقات يلعب دبا الفجيرة مع دبي والرمس مع العربي والجزيرة الحمراء مع الذيد ومسافي مع الحمرية.

وتتمنى جميع الفرق ان تسند المباريات الحساسة لأطقم تحكيم متجانسة مع الرقابة الفنية والإدارية بعد ان كثر الهمس مؤخرا.

عبد الوهاب عبد القادر: الجماعية سر النجاح في القمة

أكد عبد الوهاب عبد القادر مدرب فريق الخليج المتصدر بان المهمة لم تنته حيث تبقت عده مباريات تطلعا للفوز بالبطاقة الذهبية او الفوز بنقطة مما يؤكد صعود الفريق لأضواء الأولى وقال يبقى طموحنا في المرحلة الثانية هو الفوز بدرع الدرجة الثانية خاصة وان المباراة المقبلة أمام عجمان والذي يملك نفس الطموح. واشار الى أنه برغم غياب بعض العناصر المؤثرة مثل احمد علي للإصابة وحميد للإنذار الثالث إلا ان الجماعية تمكن الفريق من المحافظة على تلك الطموحات حتى آخر المشوار.

ضاعفت مسؤولية عجمان

اكد احمد الرئيسي مدير فريق عجمان ان بلوغ الفريق البرتقالي مركز الوصيف برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين من اتحاد كلباء الذي تراجع ثالثا يضاعف المسؤولية في الجولات المقبلة وقال: اننا نعتبر كل مبارياتنا هي لقاءات كؤوس مما يتطلب المحافظة على حظوظ الفريق حتى نهاية المسابقة.

ديارا ومال الله في الصدارة

أكد الايفواري موديبو ديارا لاعب عجمان تمسكه بصدارة قائمة الهدافين لدوري اتصالات لأندية الدرجة الثانية للكرة مع ختام مباريات الأسبوع (26) الذي شهد تسجيل 34 هدفا ورفع رصيده إلى 35 هدفا رافضا التنازل عن صدارة الهدافين لهذا الموسم والذي سبق لروجر هداف عجمان السابق والعربي الحالي الفوز به.

وتوقف رصيد لاعب رأس الخيمة البرازيلي ديغو عند 29 هدفا في المركز الثاني وبقي ثالثا هداف العروبة البرازيلي باولو برصيد 25 نقطة وتقدم للمركز الرابع عباس موايو هداف فريق الخليج برصيد 21 هدفا.

وعلى مستوى الهدافين المواطنين احتفظ الصاعد محمد مال الله حسن لاعب الخليج بصدارته برصيد 14 هدفا وحل وصيفا كابتن دبي الشاب علي حسن احمد برصيد 12 هدفا. وضمت قائمة المركز الثالث برصيد 11 هدفا درويش بوصفارد لاعب الجزيرة الحمراء، وعمر سعيد العطر (العروبة) وإبراهيم عبد الله مراد (الاتحاد).

علي حميد: كلباء بالمواطنين أفضل

اكد علي حميد مدير فريق اتحاد كلباء ان شباب كلباء المواطنين كانوا بحجم الثقة بغض النظر عن الخسارة أمام العربي وخاصة مع تواضع مستوى المحترفين الأجانب الذين لم يكن لهم حضور خلال المباراة. واشار الى ان الفريق الكلباوي بدأ مرحلة التصحيح اعتمادا على مواطنيه سواء تأهل أم لم يتأهل ليبقى الطموح حتى ختام المسابقة دون يأس.

ابن يعروف: الثقة لم تهتز في لاعبي الحصن

اكد محمد احمد بن يعروف رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن ان المهمة لم تنته في دوري الثانية وان فريقه سيسعى حتى الختام وان ثقة مجلس الإدارة وجماهيره في قدرات شباب ناديه لن تهتز بعد ان ظلوا دائما وأبدا بحجم الثقة برغم كافة الظروف التي رافقت مشوارهم.

المقدم: البركة في شباب السماوي

اكد سعيد المقدم مدير فريق بني ياس بان الفوز الذي تحقق على الرمس بشباب بني ياس يجدد الثقة في شباب السماوي الذي بدأ مرحلة مهمة في مشوار المسابقة بغض النظر عن الصعود او بطاقة التأهل لأضواء الأولى وستكون المباريات المتبقية بدون المحترفين فرصة لمزيد من الإعداد.

بسرعة

عاقبت لجنة المسابقات نادي عجمان عقب مباراة فريقه الماضية مع نادي دبا الحصن بسبب دخول جمهور نادي عجمان إلى أرض الملعب ومازال طاقم التحكيم والفريقان في الملعب حيث تقرر إنذار نادي عجمان وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم.

زيارة لجنة دوري المحترفين لأندية الثانية تبشر بمشاركة ايجابية في دوري المحترفين وقد استعدت الكثير منها للمرحلة المقبلة وفقا للمعايير الدولية.

غياب التنسيق الجماعي في أندية الثانية اضعف حظوظها في الانتخابات وقد بدأت أندية رأس الخيمة خطوات التنسيق وليس التربيط كحق مشروع.

اسند نادي الذيد تدريب فريقه الاول للمدرب الوطني سعيد الطنيجي مع بدء خطوات الإعداد المبكر للموسم المقبل.

حافز جماهير الخور لهداف فريق الخليج المحترف عباس موايو ساهم في زيادة نشاطه الكروي والتسجيل وتأكيد الصدارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"