عادي

اتفاقيات تعاون بين شركات إماراتية وسعودية

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
المزروعي يشهد توقيع اتفاقية بين الجانبين

أبوظبي:«الخليج»

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ملتقى الأعمال الإماراتي - السعودي، بمشاركة كل من اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، واتحاد غرف التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية، ومجلس الأعمال السعودي الإماراتي.

شهد اللقاء الذي عقد في أبوظبي حضور عبدالله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس غرفة أبوطبي، وعجلان بن عبدالعزيز العجلان رئيس اتحاد الغرف السعودية.

وأكد عبدالله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس غرفة أبوظبي في كلمته الترحيبية، أن تنظيم ملتقى الأعمال بين الإمارات السعودية، إنما يأتي امتداداً لتعزيز ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بيئة الأعمال لدى الجانبين.

وأضاف أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الكبرى بين مثيلاتها، فالإمارات والسعودية تؤمنان بأهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما. وتفعيل ذلك من خلال زيادة التبادل التجاري وتعزيزه في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية والسياحية.

من جانبه، قال عجلان بن عبدالعزيز العجلان رئيس اتحاد الغرف السعودية في كلمته إن أهمية الملتقى تكمن في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات عدّة في وقتنا الحالي، للحد من أثر جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في الدولتين.

وأشار العجلان إلى أن حجم التبادل التجاري بين الدولتين قد بلغ ما يقارب 24 مليار ريال في الربع الثالث من عام 2021.

وتم على هامش الملتقى توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة بين الشركات الاستثمارية المشاركة، ومنها الاتفاقية الأولى بين شركة البواني القابضة السعودية وشركة برايم الإماراتية، في مجال الاستشارات الهندسية.

أما الاتفاقية الثانية فجمعت بين الشركة السعودية السحاب للاستثمار، والشركة الإماراتية ماجستيك قروب، وتضمن موضوع الاتفاقية (الاستثمار في المدن المتكاملة) ب10 مليارات دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"