عادي
بين أكاديمية الإمارات و«سكاي نيوز عربية»

تفاهم لتزويد رواد الأعمال في أبوظبي بالمهارات الإعلامية

18:42 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من الحضور خلال توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

وقعت أكاديمية الإمارات، التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وأكاديمية سكاي نيوز عربية، مذكرة تفاهم، برعاية الغرفة، وتهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، بما يخدم أهدافهما المشتركة على صعيد تدريب رواد الأعمال ومهنيي القطاع الخاص في أبوظبي لتزويدهم بالمهارات الإعلامية.

وتنسجم مذكرة التفاهم مع سعي «أكاديمية الإمارات» إلى دعم جهود غرفة أبوظبي الرامية إلى المساهمة في خلق قطاع خاص نشط ومتنوع في أبوظبي يدعم التنمية الاقتصادية المُستدامة القائمة على المعرفة. ويتماشى توقيع المذكرة مع أهداف «أكاديمية سكاي نيوز عربية» الرامية إلى تدريب أفراد المجتمع والمهنيين عبر جميع القطاعات الإعلامية لتعزيز خبراتهم ودعم مهاراتهم في مجال الإعلام والصحافة والمجالات الأخرى ذات الصلة.

ووقع المذكرة محمد إسماعيل المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع الإسناد المؤسسي في غرفة أبوظبي، والذي ينوب عن أحمد خليفة القبيسي، مدير عام الغرفة، ود.مارك بولين، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإمارات بالإنابة، وأحمد آل ربيعة، رئيس أكاديمية سكاي نيوز عربية، بحضور رامي مجذوب، مدير أكاديمية سكاي نيوز عربية، وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وقال أحمد خليفة القبيسي، مدير عام غرفة أبوظبي: «يتماشى توقيع المذكرة مع استراتيجية الغرفة وسعيها المتواصل إلى الإسهام في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية، باعتبارها الداعم الأول للقطاع الخاص وانطلاقاً من حرصها على تعزيز سمعته والارتقاء بمكانته، ولتلبية تطلعات مجتمع الأعمال مع التركيز على رواد الأعمال وتمكينهم من مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الإعلام».

من جهته، قال د.طيب كمالي، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات: «تحرص أكاديمية الإمارات على تمكين ودعم نمو مجتمع الأعمال على المستوى المحلي، ومؤازرة الجهود الرامية إلى دعم مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني وتنوعها واستدامتها، ومن بينها قطاع الإعلام الحديث بمختلف مجالاته، عبر توفير برامج التدريب والتأهيل المُتخصصة والمتقدمة التي تُساعد رواد الأعمال والقطاع الخاص على إطلاق طاقاتهم الكامنة وصولاً بهم إلى تحقيق أفضل درجات الأداء».

بدوره، قال د.مارك بولين، رئيس أكاديمية الإمارات بالإنابة: «يسرنا التعاون مع «سكاي نيوز عربية» التي تعد من أبرز المؤسسات التعليمية والتدريبية الرائدة في مجال تطوير مهارات المهنيين في مختلف مجالات الإعلام، وهو ما من شأنه أن يدعم جهود أكاديميتنا في تزويد خريجينا الشباب والمهنيين بالخبرات الإعلامية والبرامج التعليمية والتدريبية عالية الجودة والمهارات المناسبة لدخول سوق العمل والمنافسة فيه بجدارة».

من جانبه، صرح أحمد آل ربيعة، رئيس أكاديمية سكاي نيوز عربية، قائلاً: «في إطار حرصنا على تطوير الكفاءات وتعزيز المهارات الإبداعية في المنطقة للتميز في قطاع الإعلام الذي يشهد تطوراً متسارعاً، نفخر بتعاوننا مع أكاديمية الإمارات. ومن خلال هذا التعاون سنقدم مجموعة متنوعة من الدورات المعتمدة. وتعكس هذه الشراكة رؤيتنا المشتركة نحو بناء مستقبل واعد للإعلام من خلال دعم رواد الأعمال والمهنيين وتزويدهم بالمهارات الإعلامية».

وتشمل مجالات التعاون بين الجانبين بموجب المذكرة، تبادل الخبرات وتصميم وتنفيذ الدورات والبرامج التدريبية المشتركة التي تتيح للمشاركين فيها الحصول على شهادات دولية معترف بها، وبحيث تعقد هذه الدورات في مقر أكاديمية الإمارات، إلى جانب تبادل المعلومات حول الأنشطة والفعاليات، وإجراء البحوث حول أفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي وإدارة الوسائط الإعلامية الرقمية، بما يعود بالنفع على مجتمع الأعمال محلياً ودولياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kzxspdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"