عادي

إيلون ماسك يبيع 963 مليون دولار من أسهمه في تيسلا.. ويفكر في ترك وظيفته

15:46 مساء
قراءة دقيقتين
ماسك

تواجه أسهم تيسلا أخباراً غير سارة على خلفية تغريدة لمؤسسها إيلون ماسك قال فيها، إنه يفكر في ترك وظيفته ليصبح مؤثراً.
وأكدت «سي إن بي سي»، أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك باع 934091 سهماً من أسهم تيسلا، وفقاً للإيداعات المالية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات التي نُشرت في وقت متأخر من يوم الخميس. وتبلغ قيمة الأسهم 963.2 مليون دولار. استخدم ماسك أغنى رجل في العالم، خيارات الأسهم لشراء 2.17 مليون سهم في تسلا، وفقاً للإيداعات.
انخفض سعر سهم تيسلا بأكثر من 1% في تعاملات ما قبل السوق الجمعة، بعد انخفاضه بنسبة 6% في الجلسة السابقة. جاء تراجع اليوم أيضاً على خلفية تغريدة ماسك لترك وظيفته ليصبح مؤثراً، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان جاداً أو لا.
في الشهر الماضي، باع ماسك ما مجموعه 9.85 مليار دولار من أسهم تيسلا، بما في ذلك 6.9 مليار دولار باعها في أسبوع 10 نوفمبر/تشرين الثاني و1.9 مليار دولار أخرى باعها في 15 نوفمبر و16 نوفمبر.
في 6 نوفمبر، طلب ماسك من متابعيه على «تويتر» البالغ عددهم 62.5 مليون تحديد مستقبل جزء كبير من مقتنياته في تيسلا.
في استطلاع على «تويتر»، قال ماسك: «لقد تم تحقيق الكثير مؤخراً من كون المكاسب غير المحققة وسيلة لتجنب الضرائب، لذلك أقترح بيع 10% من أسهم Tesla الخاصة بي. هل تؤيد هذا؟»
وأعطى المدير التنفيذي الناس خيار التصويت بـ «نعم» أو «لا»، وتعهد بالالتزام بنتائج الاستطلاع، أياً كانت الطريقة التي سارت بها.
وأجاب نحو 3519252 شخصاً، وصوت 57.9٪ منهم بـ «نعم».
بغض النظر عن نتائج استطلاع «تويتر»، فمن المحتمل أن يبدأ ماسك في بيع ملايين الأسهم خلال الفترة المتبقية من العام. هذا لأنه يواجه فاتورة ضريبية تلوح في الأفق بأكثر من 15 مليار دولار.
قال ماسك سابقاً، إنه من المرجح أن يبيع «كتلة ضخمة» من أسهمه في الربع الرابع.
في سبتمبر/أيلول، قال ماسك في مؤتمر Code في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، إن معدل الضريبة الهامشي الخاص به سيكون أكثر من 50% عندما تنتهي خيارات الأسهم الخاصة به في تيسلا، وأنه كان يخطط بالفعل للبيع قريباً.
وقال: «لدي مجموعة من الخيارات التي تنتهي صلاحيتها في أوائل العام المقبل، لذلك.. سيتم بيع مجموعة ضخمة من الخيارات في الربع الرابع».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"