عادي
أوروبا على موعد مع مواجهات مثيرة بين الكبار

قرعة نارية لثمن نهائي «الأبطال» اليوم

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين
قرعة دوري أبطال أوروبا تحمل دائماً مواجهات قوية

تتجه الأنظار الساعة الثالثة من عصر اليوم بتوقيت الإمارات إلى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية حيث تُسحب قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال، مع حتمية فرض مواجهات ثقيلة نظراً إلى أسماء بعض الفرق غير المصنفة.

وكان محتماً منذ أن سُحبت قرعة دور المجموعات بأن يشهد ثمن النهائي مواجهات من العيار الثقيل، وهو ماحصل بعدما نالت أندية كبيرة وهي باريس سان جيرمان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد وتشيلسي المركز الثاني في مجموعاتها، ما يعني أنها قد تقع في مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول ويوفنتوس.

يذكر أن القرعة سيطبق فيها مبدأ عدم لقاء فريقين من نفس البلد، أو فريقين كانا معاً في دور المجموعات.

وكانت المفاجأة المدوية في دور المجموعات، فشل برشلونة الإسباني في التأهل إلى ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2003-2004، وهو سيلعب في «يوروبا ليج» التي تسحب قرعته اليوم أيضاً.

وما قد يخفف من حدة المواجهات النارية هو وجود فرق تأهلت في المركز الأول أو الثاني، وهي أقل قوة على الورق مثل أياكس الهولندي وليل الفرنسي المتأهلين في صدارة مجموعتيهما، وسبورتينج البرتغالي ومواطنه بنفيكا وفياريال الإسباني وريد بول سالزبورج النمساوي التي تأهلت في المركز الثاني.

وتتطلع جميع الفرق المصنفة إلى تجنب نادي باريس سان جيرمان المعزز هذا الموسم بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقد يجتمع نادي العاصمة الفرنسية مجدداً بريال مدريد في لقاء سيحمل نكهة خاصة ليس لميسي ونيمار وحسب، بل للوافد الجديد الآخر سيرخيو راموس لأنه سيواجه فريقه السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"